تواصل الشركة العامة للمياه والصرف الصحي في مدينة بنغازي عمليات شفط وكسح مياه الأمطار بشارع الحجاز بمنطقة الليثي وشارع الخليج وجزيرة بوشليف.

وأعلنت بلدية بنغازي عبر مكتبها الإعلامي أنها تتابع عمل الشركة التي أكدت أن  الاختناقات المستمرة في شارع الخليج حدثت بسبب كمية المخلفات التي تم استخراجها وللمرة السادسة من غرف التفتيش والصرف الصحي والناجم عن استمرار تساقط القمامة من سيارات نقل مخلفات القمامة والمصانع.

وأوضحت البلدية أن شركة المياه والصرف الصحي قامت بإعادة فتح قنوات البحيرات الشمالية على البحر وذلك بسب الارتفاع النسبي بمستوى مياه البحيرات الشمالية مما شكل خطر على منطقة اللثامة والطريق الساحلي المقابل لنادى شمال بنغازي مضيفة أنه جرى فتح القنوات نظراً لعدم استكمال الشركة المكلفة بإعادة تأهيل البحيرات بسبب ظروف الحرب التي مرت بها المدينة .

من جانبها باشرت الفرق الفنية أعمال صيانة التصدعات والهبوطات بطبقة الإسفلت بتقاطع الحدائق وامتداد شارع الخليج وتهيأتها لأعمال الصيانة ووضع اللافتات وحواجز السلامة وذلك تحت إشراف مكتب المشروعات ببلدية بنغازي.

وتواصلت أعمال كشط الاسفلت ورش مادة الـRC2على الاصقة ووضع طبقة الإسفلت الجديد لمسافة تزيد عن 130م وسمك 7 سم بعرض الطريق 6 م.

وأشارت البلدية إلى أن ذلك يأتي ضمن أعمال لجنة إعادة استقرار المدينة التي تشكلت بقرار من رئيس مجلس النواب عقيلة صالح وبرئاسة رئيس الحكومة المؤقتة عبدالله الثني وعضوية كلاً من رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الفريق عبدالرازق الناظوري ومحافظ مصرف ليبيا المركزي على الحبري ورئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي الصقر بوجواري.