وقع رئيس مجلس النواب المغربي رشيد العلمي مع رئيس مجلس النواب بالجمهورية اليمنية سلطان سعيد البركاني، والذي يقوم بزيارة رسمية للمغرب على رأس وفد برلماني هام، مذكرة تفاهم تعاون بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين.

وتؤكد المذكرة، على الرغبة المشتركة في المساهمة في تعزيز وتمتين علاقات الصداقة بين شعبي المغرب واليمن، وعلى حرص البلدين على تقوية وتوسيع مجال التعاون البرلماني بينهما. من خلال تبادل الآراء ووجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك في المحافل الدولية، ويشجعان التعاون بين إدارتي المؤسستين وذلك بهدف تبادل الخبرات والتجارب العملية.

وتشير المذكرة الى أن الطرفين، سيساهمان في مجال اختصاصاتهما، في تطوير الروابط السياسية، والاقتصادية، والثقافية، والعلمية بين المغرب واليمن، ويعملان وفقاً لاختصاصاتهما، على تعزيز التعاون البرلماني، وذلك عن طريق الحوار والتشاور المنتظمين في إطار المصالح المشتركة للبلدين.

وستعمل المؤسستين على تبادل المعلومات بخصوص الأنشطة التشريعية، وحول أفضل الممارسات المتعلقة بسن القوانين، من خلال المنشورات الرسمية، والوثائق وتشجيع تبادل الزيارات على مستوى رئاسة المؤسستين والتفاعل بين اللجان الدائمة، ومجموعات الصداقة البرلمانية في كافة الميادين المتفق عليها، بهدف تمتين العلاقات التي تجمع الطرفين.