جددت تونس دعوتها بريطانيا إلى مراجعة قرار تحذير السفر إلى ترابها الصادر عقب الهجوم الإرهابي الذي استهدف "نزل إمبريال مرحبا" بمدينة سوسة السياحية بتاريخ 26 جوان 2015, و راح ضحيته عدد من السياح الأجانب, أغلبهم بريطانيون.

و تأتي دعوة تونس بريطانيا لمراجعة قرار تحذير السفر إلى التراب التونسي خلال لقاء جمع اليوم الجمعة 9 ديسمبر 2016 وزير الخارجية خميس الجهيناوي بالسفير البريطاني بتونس هاميش كويل بمناسبة إنتهاء مهامه.

و بحسب بلاغ لوزارة الخارجية التونسية, فقد عبر الجهيناوي خلال اللقاء بالسفير البريطاني عن "تقديره للجهود التي بذلها هذا الأخير طيلة فترة عمله بتونس من أجل الإرتقاء بالعلاقات بين البلدين".

و جدد الجهيناوي بالمناسبة دعوة بريطانيا إلى مراجعة تحذير السفر إلى تونس, خصوصا في ظل النجاحات الأمنية التي حققتها في مجال مكافحة الإرهاب والتوقي من مخاطر التطرف.

من جانبه, هنأ الدبلوماسي البريطاني تونس بالنجاح الكبير لمؤتمر تونس الدولي للإستثمار "تونس 2020", مؤكدا إلتزام بلاده بمواصلة دعم جهود تونس الهادفة إلى تحقيق الإقلاع الإقتصادي ودعم التنمية الجهوية, كما عبّر هاميش كويل عن إمتنانه للتسهيلات التي وفرتها له السلطات التونسية, مما مكنه من أداء مهامه على أكمل وجه, وفق المصدر ذاته.