تعقد "الألكسو" (المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم) في 11 و12 مارس/آذار من هذا العام بالعاصمة التونسية، اجتماع اللجنة الدائمة للثقافة العربية.

حيث وجهت المنظمة في بلاغ لها اليوم الجمعة ،الدعوة إلى أعضاء اللجنة الدائمة للثقافة العربية للمشاركة في اجتماع اللجنة بتونس والذي يتولى متابعة تنفيذ قرارات الدورة الثامنة عشرة لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي (المنامة 2012) والإعداد للدورة التاسعة عشرة للمؤتمر، وموضوعها الرئيسي “لغات الشـعوب منطلقًا للتكامل الثقافي الإنساني”، المزمع عقدها بمدينة طرابلس بليبيا  نهاية هذا العام ، بمناسبة الاحتفاء بطرابلس عاصمة للثقافة العربية لعام 2014.

كما يتضمن أيضا جدول أعمال اللجنة الدائمة ، وهي الهيئة المعنية داخل الألكسو بالإعداد لمؤتمرات الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي ومتابعة تنفيذ توصياتها، مشروع العواصم والمدن الثقافية العربية، ومشروع ذاكرة العامل العربي، والاتفاقيات الثقافية العربية، والقمة الثقافية العربية.

ومن المنتظر أن تنظر اللجنة أيضا في جملة من المواضيع الأخرى المستجدة، مثل المهرجان العربي الهندي، والمهرجان العربي الصيني، والمركز الثقافي العربي الثقافي في بروكسيل ببلجيكيا.

وتتكون اللجنة الدائمة للثقافة العربية من ممثلي الدول العربية الأعضاء في المنظمة، وتجتمع سنويا للإعداد لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي.