تولى رئيس حكومة تصريف الأعمال في تونس يوسف الشاهد مرفوقا بوزير الداخلية هشام الفوراتي, اليوم الثلاثاء 7 جانفي 2020, زيارة مقر إدارة الشرطة العدلية والإطلاع على سير العمل بمختلف مصالحها.
ووفق بلاغ لوزارة الداخلية التونسية, فقد كانت هذه الزيارة فرصة للاطلاع على تفاصيل عملية أمنية تتعلق بالكشف عن عناصر شبكة تنشط في مجال تهريب أسلحة بالجنوب التونسي وإيقاف عدد منهم وحجز 35 بندقية اقتحام, وذلك خلال الليلة الفاصلة بين يومي 4 و5 جانفي الجاري, وهي عملية كانت محل تعهد من طرف الفرقة الجهوية لمكافحة المخدرات بمدنين والتابعة للإدارة الفرعية لمكافحة المخدرات بإدارة الشرطة العدلية.
كما تولى الشاهد بهذه المناسبة تقديم معلقات شرف لكل الإطارات والأعوان الذين ساهموا في إنجاح هذه العملية النوعية الاستباقية.
وفي سياق متصل, تولت الإدارة العامة للمصالح المختصة خلال الليلة الفاصلة بين يومي 6 و7 جانفي الجاري على إثر توفر معلومات مفادها تحوز عنصر تكفيري على سلاح ناري نوع "كلاشنكوف" (دون مخزن) ببئر مياه, مداهمة محلات سكنى لعدد من العناصر التكفيرية وإيقافهم, وذلك بعد التنسيق في الغرض مع النيابة العمومية والأبحاث متواصلة.
وبتاريخ 6 جانفي الجاري, تمكنت دورية تابعة لفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس التونسي بأريانة, شمالي العاصمة, بعد نصب كمين محكم من القبض على عنصر تكفيري قاطن بجهة حي النصر معتمدية المنيهلة عمره 27 سنة مفتشا عنه لفائدة المحكمة الابتدائية بتونس 1 من أجل تورطه في قضية ذات صبغة إرهابية موضوعها الإشتباه في الإنتماء إلى تنظيم إرهابي وصادر في شأنه حكم بالسجن لمدة سنة.
وفي المهدية, وسط شرق البلاد, تمكنت دورية تابعة لفرقة الابحاث والتفتيش للحرس التونسي من إلقاء القبض على عنصر تكفيري مصنف خطير (30 سنة) قاطن بمنطقة الشوارعية معتمدية بومرداس, وبالتحري معه تبين أنه محل تفتيش لفائدة الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الارهاب للأمن الوطني بالقرجاني والمحكمة الابتدائية بتونس من أجل الإنضمام إلى تنظيم إرهابي ومحكوم عليه بالسجن لمدة 21 سنة.
وتم الإحتفاظ بالعنصر المذكور بتعليمات من النيابة العمومية وإحالته على مصدر التفتيش لاتخاذ ما يتعين في شأنه.
كما تمكنت مصالح الإدارة العامة للمصالح المختصة من كشف عنصر إرهابي وإيقافه,  حيث ثبتت مبايعته لتنظيم داعش الإرهابي وتخطيطه لتنفيذ عملية إرهابية تستهدف أحد المقرات الأمنية ومنتسبيها بمدينة صفاقس بهدف ضرب مقومات الأمن العام وزعزعة الإستقرار وإرباك الوحدات الأمنية بالجهة.
وبتعميق الأبحاث مع المعني, ثبت إندماجه ضمن خلية إرهابية تولت إستقطاب وتسفير عناصر شبابية تونسية إلى يؤر التوتر, ليتم بعد متابعة فنية وميدانية دقيقة تفكيك خلية تسفير تنشط بجهتي الجم من محافظة المهدية ورقادة من محافظة القيروان مرتبطة بعناصر إرهابية متحصنة بالفرار بالمرتفعات الغربية التونسية وإيقاف عناصرها.