أعلنت وزارة الداخلية التونسية, اليوم الجمعة , أنه تقرر مواصلة العمل بالإجراءات الإستثنائية الخاصة بمنع الجولان والتنقل بين المدن خلال عطلة عيد الفط.
وأكدت الوزارة أن هذا القرار يأتي في إطار معاضدة مجهودات الدولة الرامية إلى الحد من إنتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.
 وتقرر منع الجولان بين كافة محافظات الجمهورية والتقليص منها داخل المدن وإقليم تونس الكبرى إلا للضرورة القصوى (مرض أو وفاة).
أما بالنسبة لتراخيص العمل الإستثنائية المسندة فهي لا تخول لإصحابها التنقل بين المحافظات للمعايدة وقضاء الشؤن الخاصة, وفق نص البلاغ.
ونبهت الداخلية التونسية إلى أن كل مخالف للقرارات المذكورة يحرر في شأنه محضر معاينة مخالفة منع أو تحديد الجولان ويقع إجباره بالرجوع على الأعقاب.
وأكدت الوزارة تعويلها على حسن تفهم الجميع ضمانا لعدم تفشي العدوى بين المواطنين.
ووفق اخر البيانات الصادرة عن الصحة التونسية, اليوم الجمعة, بلغ العدد الجملي للمصابين بفيروس كورونا المستجد, وذلك بعد التثبت من المعطيات وتحيينها, 1046 حالة.
فيما بلغ عدد حالات الشفاء 883 حالة, مقابل 47 حالة وفاة و116 حالة إصابة لا زالت حاملة للفيروس وهي بصدد المتابعة, من بينها 3 مقيمين حاليا في المستشفيات.
جدير بالذكر أن 6 محافظات تونسية أصبحت خالية تماما من فيروس كورونا, وهي كلا من جندوبة وسليانة والكاف, شمال غرب البلاد, ونابل وزغوان, شمال شرق, وتوزر, جنوب.