بعد تجارب عديدة في مختلف انماط الفنون التعبيرية وبعد معرضه الاخير جمرة عافية الذي وجد ترحيبا كبيرا في معالجة الصورة المسرحية لمسرحية"خمسون" للمخرج التونسي الكبير الفاضل الجعايبي ،يواصل الطاهر العجرودي في تجربة مختلفة ومغايرة في مجال التشكيل الفوتغرافي و الرقمي كما يحب ان يسميه الانشاء الفوتغرافي حيث سيكون الموعد مع افتتاح معرضه الفوتوغرافي "عطور بصرية" يوم غد السبت 21 يونيو/حزيران 2014 بفضاء "Aykart" للفنان عادل بوعلاق بنهج مخائيل نعيمة قرب محطة الميترو الخفيف بمنطقة العمران بالعاصمة تونس.

هذا المشروع الفني الجديد، الذي يسائل خلاله طاهر العجرودي نفسه عن كيفية اقتباس العطر من بصر العيون وهل أن البصيرة هي من تجعل هذا اللون عطرا؟؟ و يتواصل إلى غاية 29 من الشهر نفسه.

عن "عطور بصرية"، يفول في تقديمه الخاص " أن الفوتوغرافيا حكاية..حب..هاجس يرافقه من الطفولة مضيفا في هذا السياق:"قصتي مع الفوتوغرافيا انطلقت حين كدت أحرم من نظري بسبب رمد انتقل لي عن طريق العدوى في طفولتي المبكرة.. غريزة النظر قادتني لهذا الفن..للألوان والخيالات".

"عطور بصرية"، يحمل أسئلة كثيرة، حاول الطاهر العجرودي تجسيدها في عدد من الصور الفوتوغرافية، تنطلق من الواقع والراهن ومن لحظة ترصدها عدسة الفنان وتبحث عن شكل يطمح إليه صاحبها، الذي يصف هذا المعرض بالمجازفة الصعبة باعتبار أنها "ذات رهانات مضلله وعقبات معقدة فالصور تضلله أحيانا بالغش الغبش، الذي هو عدّو كل باحث عن صفاء سريرة الصورة".

ويعتبر الطاهر العجرودي مشروعه الفني الجديد رهانا بصريا وتشكيلا رقميا يحاول في جانب منه التغلب على التزام الصورة وعنادها وقناعات المئات من الفوتوغرافيين، محترفين أو هواة لكي يمضي بها نحو تخوم من الضوء وحزم من الألوان والأشكال بعيدة عن كل أشكال الصدفة والارتجال والاستسهال والنمطية .