استضافت جامعة اجدابيا، اليوم الأحد الاجتماع الخامس للمجلس الأعلى للجامعات الليبية التابعة لوزارة التربية والتعليم بالحكومة الليبية المؤقتة.
وعقد الاجتماع بقاعة الاجتماعات بمبنى إدراة جامعة اجدابيا،  بحضور كل من وزير التربية والتعليم بالحكومة الموقتة، ورئيس المجلس الأعلى للجامعات، الدكتور فوزي بومريز ورئيس مركز ضمان الجودة بالمنطقة الشرقية الدكتور ابراهيم الظهيري ،و وكيل وزارة التعليم لشؤون التعليم العالي الدكتورة فاطمة الغالي، ورئيس جامعة اجدابيا، الدكتور موسى المقريف، بالإضافة إلى رؤساء الجامعات الليبية بالمنطقة الشرقية. 
وقال رئيس جامعة اجدابيا، الدكتور موسى المقريف في تصريح لـ" بوابة افريقيا الاخبارية "، بانه "خلال هذا الاجتماع تم اعتماد محضر الاجتماع الرابع ، بالإضافة إلى عرض عدد من المقترحات المقدمة من الجامعات للنقاش والتي كان من بينها، مقترح هيكلية الجامعات مقدم من جامعة بنغازي و مقترح اخر بخصوص إنشاء كلية العلوم الجنائية بالجامعات الليبية مقدم من وزارة العدل".
وتابع المقريف، ان " جامعة اجدابيا، تقدمت في هذا الاجتماع  بعدد من المقترحات من ضمنها، مقترح إعادة صياغة عقود أعضاء هيئة التدريس المحليين والمغتربين والمتعاونين، ومقترح عن تأثير التعليم الخاص على مخرجات التعليم العالي، ومقترح لإعادة  النظر في اجازات أعضاء هيئة التدريس المغتربين".
وفي ختام الاجتماع اتفق الحاضرون على انه سيتم اعتماد جملة من المقترحات، التي من شأنها ان تخدم هذه المؤسسات التعليمية وكافة العاملين بها.