حول علاقة الصداقة التي جمعت بين الزعيم الراحل جمال عبد الناصر والمشير عبد الحكيم عامر، يبدأ الشهر القادم تصوير مسلسل "صديق العمر" المأخوذ عن كتاب "المشير والرئيس" للراحل ممدوح الليثي وسيناريو وحوار محمد ناير وإخراج عثمان أبو لبن.

المسلسل سيتناول العلاقة القلقة التي أثرت في الأحداث السياسية بمصر فترة حكم عبدالناصر، خصوصا قبل وإبان نكسة يونيو 1967، والتي قيل إن المشير عبد الحكيم عامر أحد أسبابها.

الفنان السوري جمال سليمان سيجسد شخصية الزعيم جمال عبد الناصر في المسلسل، وهو يرفض تماما الحديث عن المسلسل والزاوية التي سيتم تناول الأحداث من خلالها، لكنه أكد لنا في تصريح خاص لموقع بوابة أفريقيا الإخبارية، إنه يحاول قدر الإمكان الاستعداد لتقديم شخصية عبد الناصر، الذي يعلم جيدا أنها صعبة وتمثل بالنسبة له تحديا حقيقيا – كما أشار لنا - خصوصا إنها شخصية يعرف كل العرب والأفارقة بل والعالم كله أغلب تفصيلاتها، كما أنها شخصية سبق وأن جسدها الراحل العظيم أحمد زكي في فيلم سينمائي كأفضل ما يكون التمثيل.

جمال سليمان صرح لنا: لا أستطيع أن أخفي خوفي من تجسيد شخصية عبد الناصر، ولكني متحمس لأدائها تماما.

ومن جهة أخرى يجسد الفنان باسم سمرة شخصية المشير عبدالحكيم عامر في المسلسل، ومن المنتظر أن يكون المسلسل أحد أهم المسلسلات على خارطة شهر رمضان الدرامية القادمة.