تقدم المواطن (س. أ. ر )، مواليد 1985، السكن مدينة بنغازي، ببلاغ إلى الإدارة العامة للبحث الجنائي بنغازي، مفاده قيام أحد الأشخاص ويدعى ( ف. ح . ا ) مواليد 1992، بالأتصال عن طريق الهاتف بزوجته ومضايقتها.
وقال رئيس مكتب الإعلام للإدارة العامة للبحث الجنائي بنغازي، الملازم - وليد العرفي - في تصريح لـ" بوابة افريقيا الاخبارية "، ان " وحدة التحري والقبض بالبحث الجنائي، قامت بإعداد كمين وضبط المدعو ( ف. ح . ا )، واحضاره إلى القسم و فتح محضر تحقيق وبعد استجوابه، اعترف بوقائع كانت مفاجئة، حيث أفاد بانه على علاقة غير شرعية منذ حوالي ثلاث سنوات مع زوجة المواطن "صاحب الشكوى"، وانه يقوم بمواقعتها مواقعة كاملة منذ انشاء العلاقة بينه وبين الزوجة ويقوم بالمبيت معها لمدة يومين في كل مرة وفِي أماكن عدة ".
وأوضح العرفي، ان " الأمر لم يصل إلى الخيانة فقط، بل وصل إلى درجة محاولة قتل الزوج مرتَين، بحسب اعترافات المدعو ( ف. ح . ا )، المرة  الأولى عن طريق وضع الحبوب بعد طحنها في أكل الزوج من قبل الزوجة، مما تسبب في دخولة إلى قسم العناية المركزة بالمستشفى، وان محاولة القتل الثانية، كانت عن طريق استخدام بندقية نوع (كلاشن كوف )، حيث اتفق المدعو ( ف. ح . ا ) مع الزوجة على استدراج الزوج (صاحب الشكوى)، خارج مدينة بنغازي بالقرب من منطقة قمينس لغرض قتله هناك، ولكن لم يستطيع ( ف. ح . ا )، التنفيذ بسبب كثرة وجود السيارات المارة بالطريق العام ". 
وأضاف العرفي، بانه " قد تم ضبط الزوجة واحضارها إلى القسم، وبعد استجوابها، اعترفت بكل ما وجه إليها من اتهامات، وأضافت الزوجة بأنها قد أنجبت طفلة غير شرعية من المدعو( ف. ح . ا )، وهي الان تبلغ من العمر 8 أشهر، وان كل ما قامت بفعله يعود إلى سبب قيام الزوج بإساءة معاملتها ".