حرب محتدمة سرعان ما انطلقت شرارتها الأولى على شبكات التواصل الاجتماعي فور انتهاء حلقة الجمعة من برنامج "البرنامج" الذي يقدمه الإعلامي الساخر باسم يوسف عبر فضائية "إم بي سي مصر"، وذلك على خلفية سخرية باسم من عمرو.

وسبب المشاحنات هو عرض باسم فيديو لعمرو وهو يقول فيه إن "باسم كان له دور في تهدئة الشعب تجاه حكم الإخوان"، وهو ما رفضه الإعلامي ورد بعرضه كليب آخر لجزء من أغنية لعمرو مصطفى يظهر فيه رفقة مجموعة من العارضات الاستعراضيات، ملمحاً إلى أن مثل هذه الأعمال التي يقدمها الملحن الشاب هي التي تسبب هياجاً للناس.

وبعد انتهاء الحلقة، كتب باسم يوسف عبر تويتر تغريدة قال فيها "إلى الأفاضل المحترمين اللى اسمهم "عمرو" .. معلش جت فيكم". وورد عمرو مصطفى عبر حسابه على فايسبوك، موجهاً السباب لباسم، وأدرج في تدوينة لهم تهكماً على باسم بقوله " سمعت أنهم وافقوا في فرنسا على زواج "البواسم".

كما قام عمرو بنشر الحساب الخاص بمدير البرامج فى مجموعة mbc، الدكتور على جابر، ووصفه بأنه يريد تدمير مصر، وطلب من أعضاء صفحته الدخول عليه والإساءة إليه.

من جانبهم، استغل نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي "إيفيه" باسم يوسف لعمرو مصطفى، للسخرية من الملحن المعروف عنه كرهه لورة يناير ودعم الرئيس الأسبق مبارك، بمجموعة من الكوميكس والبوستات الكوميدية التى تحمل نفس المعنى.