أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عن تسجيل 40 ضحية في صفوف المدنيين خلال في الفترة الممتدة من 1 إلى 30 سبتمبر 2018.

وأوضحت البعثة في تقريرها، أن الضحايا انقسمت إلى 18 حالة وفاة و22 حالة إصابة بجروح – وذلك أثناء سير الأعمال العدائية في جميع أنحاء ليبيا، مشيرة إلى أن من بين الضحايا 14 رجلاً وأربعة صبية لقوا مصرعهم فيما أصيب تسعة رجال وخمس نساء وصبي واحد وفتاة واحدة بجروح. 

وقالت البعثة في تقريرها، إن معظم الإصابات في صفوف المدنيين نجمت عن عمليات القصف (ثمانية قتلى و16 إصابة) تلتها عمليات إطلاق النار (ثمانية قتلى)، ثم مخلفات الحرب غير المنفجرة (قتيل واحد)، حيث لم يتسنّ لها تحديد الأسباب الدقيقة لوفاة و لستة إصابات أخرى.

كما وثقت البعثة وقوع إصابات في صفوف المدنيين في طرابلس (16 قتيلاً و22 حالة إصابة بجروح) وبنغازي (مقتل شخص واحد) وورشفانة ( مقتل شخص واحد). كما لقي 57 مقاتلاً مصرعهم أثناء الاشتباكات في طرابلس، في حين لم يتسنّ التأكد من الوضع المدني لـ12 قتيلاً آخرين، ووثّقت وقوع 7 إصابات أخرى جراء انتهاكات أخرى محتملة للقانون الإنساني الدولي وانتهاكات أو تجاوزات ضد القانون الدولي لحقوق الإنسان وذلك في درنة وبنغازي وسبها والزاوية.