نفت وزارة الخارجية بالحكومة الليبية التي يرأسها فتحي بشاغا دخوله إلى العاصمة مصحوبا بقوات مسلحة مؤكدة أنه كان بطريقة سلمية وعبر مركبة مدنية.
وقالت الوزارة في بيان لها تعليقا على إحاطة مساعد الأمين العام للشؤون السياسية "روزماري ديكارلوا" بجلسة مجلس الأمن، إن المعلومات التي ذكرتها غير صحيحة، متحدية أي شخص أو كيان يدعي دخوله العاصمة بطريقة مسلحة.
وأضافت خارجية باشاغا أنه كان من الواجب على البعثة الأممية تحري الدقة ونقل المعلومات دون زيادة أو نقصان، وأن موقفها من الحكومة سواء كان سلبياً أو إيجابيا لا يمنعها من سرد الحقيقية كما هي.
يذكر أن مساعد الأمين العام للشؤون السياسية "روزماري ديكارلوا"، قد تطرقت أمس السبت في كلمة لها في مجلس الأمن عن الوضع في ليبيا ودخول باشاغا إلى طرابلس.
Peut être une image de ‎texte qui dit ’‎رجية Cooperation International and Affairs Foreign تابعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية مساعد الامين العام للشؤون السياسية السيدة روزماری ديكارلو حول الوضع لیبیا ذكرت فيها بأن السيد فتحي باشاغا رئيس الحكومة الليبية قد دخل الى طرابلس مصحوب بقواته 17 مايو 2022 الامر الذي المدينة تؤكد وزارة الخارجية والتعاون بالحكومة الليبية ان هذه المعلومات غير صحيحة وان دخول السيد رئيس الحكومة كان بطريقة سلمية وعبر مركبة مدنية وتتحدى اي شخص كيان يدعي دخوله بطريقة مسلحة وتتحمل مسؤوليةذلك بعثةالامم المتحدة للدع ليبيا تحري الدقة في نقل المعلومات دون زيادة نقصان انموقفها من الحكومة حبها وكرهها لها لايمنعها والتعاون الدولي سدربتاريخ62/51/222‎’‎