أكد رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب يوسف العقوري خلال لقائه عددا من أعضاء مجلس الأمة التركي أهمية اتخاذ جميع الخطوات التي تعزز التعاون بين البلدين، وأبرزها فتح القنصلية في بنغازي وتسهيل إجراءات سفر المواطنين من البلدين وأيضا تسهيل منح التأشيرة للمواطنين الليبيين وتفعيل الاتفاقيات التجارية بين البلدين وتهيئة الظروف لعودة الشركات التركية لاستئناف مشاريعها في ليبيا.

وشدد العقوري خلال اللقاء الذي جمع لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب عبر التقنية الافتراضية بعدد من أعضاء مجلس الأمة التركي، برئاسة رئيس جمعية الصداقة التركية الليبية أحمد يلدز ورئيس لجنة الخارجية بمجلس الأمة التركي عاكف كيلش بحضور عضو مجلس النواب سالم أقنان على أهمية تعزيز التعاون بين مجلس النواب الليبي ومجلس الأمة التركي وأن يشمل ذلك المستوى الإداري والتبادل المستمر لوجهات النظر لتكوين أرضية مشتركة للعمل.

ولفت العقوري بحسب المكتب الإعلامي لمجلس النواب إلى ضرورة خروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة من البلاد، وأن يكون لتركيا دور في خلق الظروف المناسبة لاستقرار ليبيا ونجاح الانتخابات القادمة.

كما أكد عضو مجلس النواب سالم أقنان على أهمية العلاقات بين البلدين وعلى ضرورة العمل على حلحلة أي إشكاليات قائمة، ومنها تنظيم رحلات الطيران مباشرة من المنطقتين الشرقية والجنوبية إلى تركيا، وأن تكون تركيا صديقة لكل الليبيين.

وأكد أعضاء مجلس الأمة التركي على أهمية العلاقات مع ليبيا والقائم على الاحترام المتبادل، والحرص على العمل لتعزيزها

وجرى خلال اللقاء بحث آخر المستجدات السياسية والموضوعات المشتركة بين البلدين وسبل تعزيز العلاقات بين البلدين في جميع المجالات وحلحلة جميع الإشكاليات التي تواجه ذلك، واتفق الحاضرون على أهمية التعاون البرلماني في متابعة الموضوعات التي تم تناولها.