عقدت وزارة الخارجية بالحكومة المؤقتة مؤتمرها الأول لإعلان مشروعها الاستراتيجي للمرحلة المقبلة تحت شعار (رؤية وطنية شراكة فاعلة).

وبين المكتب الإعلامي للحكومة المؤقتة أنه شارك في الملتقى الذي عقد في مدينة بنغازي عدد من النواب والوزراء وضباط من الجيش ورؤساء المؤسسات والهيئات والمصالح العامة إضافة للدبلوماسيين والساسة والنشطاء والمتابعين للشأن العام.

وأكد وزير الخارجية بالحكومة المؤقتة عبدالهادي الحويج، أن الحكومة ستكون طرفا في أي اتفاق مقبل وأنها ستكون فاعلة على الصعيدين المحلي والدولي على اعتبارها الحكومة الشرعية المنبثقة عن مجلس النواب.

وأكد عضو مجلس النواب ورئيس لجنة الخارجية بالمجلس يوسف العقوري أن الحكومة المؤقتة استمدت شرعيتها عبر نواب الأمة الذين جاؤوا عبر صناديق الاقتراع.

وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات عبدالسلام البدري أن مجلس الوزراء يثمن هذه الخطوات الحثيثة للخارجية، لافتا إلى أن مجلس الوزراء يدعمها بالمطلق.

وأعلن الناطق الرسمي باسم القائد العام للجيش اللواء أحمد المسماري أن الجيش هو حامي الوطن وهو حامي العملية الديمقراطية ولن يسمح بأي تدخل أجنبي في شؤون ليبيا مؤكدا سيره والحكومة المؤقتة في خطين متوازيين لخدمة ليبيا وتأكيد سيادتها ووحدتها.

وخلص المؤتمر إلى أن الحكومة المؤقتة لن تكون بعيدة عن المشهد أو أي اتفاق يحدث بين الاطراف لاحقا.