تركز الاجتماع الموسع الذي عقد اليوم بمستشفى عافية الجفرة بمدينة هون على مناقشة الامن وحماية العاملين وتكرار الاعتداءات عليهم والنقص في العناصر الطبية والطبية المساعدة  وانقطاع المياه عدم توفر وسائل النقل ..

وضم الاجتماع عميد بلدية الجفرة عثمان حسونة  ورئيس لجنة الازمة عبداللطيف جلالة ومسئول ملف الصحة بالمجلس البلدي الجفرة  السيدة خيرية عثمان ومسئول قطاع الصحة بالجفرة  وجهاز الامن الداخلي ومندوبين عن المنطقة العسكرية الوسطى والكتيبة 128 مشاة  ..

وقدم خلال الاجتماع مدير مستشفى العافية الدكتور فؤاد على حميدة العربي  شرحا مفصلا عن الاوضاع الامنية داخل المستشفى وبعض الخروقات التي تحدث من حين لآخر 

مشيرا الى حادثة اطلاق النار داخل ردهات المستشفى من قبل احد الاشخاص وتلفظه بعبارات نابية في حق الاطقم الطبية  الامر الذي ادى الى عزوف الاطقم الطبية خصوصا العنصر النسائي  مؤكدا على اهمية وضع خطة لحفظ الامن والمحافظة على الامكانيات وامن المواطنين  المترددين والمرضى من نزلاء المستشفى ..

وبهذا الخصوص تم الاتفاق الى انشاء نقطة شرطة تحت امرة احد ضباط مديرية امن الجفرة مجهزة بالكامل وبكافة الامكانيات تكون مهمتها حفظ الامن ومنع دخول أي مسلح الى داخل المستشفى بدعم من القوات المسلحة ومتابعة الاجهزة الامنية من جهاز المخابرات والامن الداخلي والتعامل مع أي معتدي يحاول خرق الاجراءات الامنية والاستعانة بالكتائب العسكرية المتمركزة في الجفرة اذا اقتضى الامر ..

وحول عزوف عمل بعض العناصر الطبية والطبية المساعدة قال ابوبكر العربي مسئول قطاع الصحة بانه يوجد خلل ما في تنفيذ الاتفاقات السابقة بشأن عمل هذه العناصر وعدم التزامها وتدخل العامل الاجتماعي في حالة اتخاذ اية اجراءات قانونية رادعة  من بينها ايقاف المرتبات  مؤكدا على ضرورة الزام الجميع بالحضور لأداء واجباتهم المكلفين بها ..