بحث وزير الداخلية بالحكومة الليبية،اللواء عصام أبوزريبة، مسـاء اليوم الأربعـاء، الأوضاع الأمنية في منطقة الوادي الأحمر، التي تقع شرق مدينة سرت.

جاء ذلك خلال لقائه في مكتبه بمقرّ الوزارة، رئيس مجلس حكماء قبيلة الزياينة بمنطقة الوادي الأحمر، محمد علي عثمان، وشيخ قبيلة الزياينة في بنغازي،محمد أحمد الزياني، إلى جانب عضو المجلس البلدي خليج السدرة،إسماعيل الثابت، ومنسق وأعضاء مجلس حكماء الزياينة.

وقال مكتب الإعلام الأمني بوزارة الداخلية الليبية،ان اللقاء ناقش عدّة مواضيع، ومن بينها تفعيل مركز شرطة "وادي الأحمر" ببلدية خليج السدرة وتوفير الموارد اللازمة له. 

كما تم التباحث في مستلزامات تفعيل قرار وزير الداخلية رقم (358) لسنة 2023، بشأن رفع نقطة أمن شرطة الوادي الأحمر إلى مركز شرطة يتبع مديرية أمن رأس لانوف.

واستعرض المجتمعون الأوضاع الأمنية في منطقة الوادي الأحمر، وتبادل وجهات النظر والتحليلات حول الوضع الأمني الحالي وسُبل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأصدر الوزير قرارًا بفتح مركز شرطة وادي الأحمر وتوفير جميع الاحتياجات الضرورية لتشغيله. وأكد بشدّة التزامه بحل جميع المشاكل الأمنية التي تواجه المنطقة، وتعزيز الأمن والاستقرار فيها.

في ختام اللقاء، عبّر الحضور عن شكرهم وتقديرهم للوزير على جهوده المبذولة في تعزيز الأمن وتحسين الوضع الأمني في البلاد. وأعربوا عن تقديرهم لاهتمامه بالتعاون والتنسيق مع القبائل والمجتمعات المحلية لتحقيق الأمن والسلام في البلاد بشكل شامل.