أكد أهالي من مدينة سرت تزايد أعداد المسلحين التابعين لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" بالمدينة، أمس الأحد.

وبحسب ذات الشهود فإن تكثيف وجود المسلحين في طرقات المدينة جاء بعد تهديدات المؤتمر الوطني منتهي الولاية بطرابلس، بتكليف قوة من ميليشيات مصراتة بتحرير المدينة من سيطرة داعش.

وأفاد الأهالي بأن داعش يسيطر على الطرق الرئيسية في منطقة المحاكم وطريق 700 وحدة سكنية وشارع خمسة. وأضافوا أن كل المقرات الحكومية خلت من موظفيها بعد أن طردوا أول أمس وصباح الأحد من مقار أعمالهم من قبل عناصر التنظيم، حسب العربية نت.

وعن المقار الحكومية، قالوا إن داعش يتواجد الآن في مقر المجلس البلدي ومجمع واغادوغو الضخم، إضافة لمقر جامعة سرت ومجمع قصور الضيافة والنقطة البحرية، وأكدوا أن ميناء سرت وقاعدة القرضابية، فضلا عن قاعدة عسكرية في منطقة بوهادي بسرت، التي تعتبر أكبر قاعدة عسكرية بالمنطقة الوسطى كلها تحت سيطرة داعش.

ولاتزال ثلاث إذاعات محلية بالمدينة سيطر عليها داعش منذ يوم الجمعة الماضي، تبث خطب أبوبكر البغدادي وأخبار عمليات داعش في العراق وسوريا، إضافة إلى دروس دينية وخطب تطالب أهالي المدينة بوجوب مبايعة "خليفة المسلمين" أبوبكر البغدادي.

يشار إلى أن كتائب تابعة لمدينة مصراتة لاتزال تتوافد على تجمعات عسكرية حول المدينة منذ ظهر السبت في محاولة لاستعادة السيطرة على المدينة.