أبرزت اليوم صحيفة "ليدرشيب" النيجيرية الدعوة التي طالب من خلالها مجلس الأمن بضرورة اتخاذ اجراءات فورية تعني بوقف شريان الحياة النقدي لجماعة بوكو حرام وغيرها من المنظمات الارهابية، موضحة أن عجز المجتمع الدولي عن القيام بذلك جعل تهديدات المسلحين واضحة بشكل كبير في نيجيريا وغيرها من الدول المتضررة.

ونوهت الصحيفة في هذا السياق إلى المخاطر التي تمثلها الأموال التي تتحصل عليها جماعة بوكو حرام من خلال الأنشطة غير المشروعة مثل الاتجار بالمخدرات، الناس، الأسلحة والتحف الأثرية.

ونقلت الصحيفة في هذا الاطار عن مساعد الأمين العام للأمم المتحدة في الشؤون السياسية، جيفري فيلتمان، قوله إن العالم بات على دراية بالحاجة لعدم ارهاق نفسه في مكافحة الارهاب.

وأضاف كذلك :" فهناك حاجة لاتخاذ اجراءات عاجلة وفورية لمواجهة الارهاب خاصة وأن روابطه بمختلف الدول قد تم توضيحها بشكل جيد للأسف، كما يتضح من خلال تكثيف بوكو حرام لأنشطتها بكافة أنحاء منطقة حوض بحيرة تشاد في وسط افريقيا".

وشدد في السياق عينه على أن الجهود التي يتم بذلها لمكافحة الإرهاب لن تأتي بثمارها إلا إذا تم الجمع بين اجراءات انفاذ القانون مع التدابير التي ترمي في حقيقة الأمر إلى تعزيز الحكم الرشيد، تعزيز سيادة القانون وكذلك دعم حقوق الانسان.