شَرَعَ كل من «مَجْمَع ليبيا للدراسات المتقدمة» و«مؤسسة روري بيك» في تلقي طلبات الصحفيين المستقلين الليبيين الراغبين في الالتحاق بالدورة التدريبية المكثفة والذين يتطلعون إلى تطوير حياتهم المهنية في المجال الصحفي والإعلامي، وكذلك تعزيز مهارات الوعي لديهم بمسائل السلامة الشخصية عند الاضطلاع بمهامهم الصحفية.

ووفقا لموقع ليبيا المستقبل، يتلقى الناجحون من مقدمي طلبات الالتحاق تدريبات مكثفة تتعلق بمسائل ومواضيع صحفية شتى؛ بما في ذلك اعداد المواضيع والتحقيقات الإخبارية بحرفية عالية وتسويقها بشكلٍ جيّد وفعّال عبر وسائل الإعلام، وبناء علاقات قوية مع المحررين، وكيفية تقديم أنفسهم كصحفيين لتأمين وظائف اعلامية جيّدة لهم، والارتقاء بمهاراتهم الصحفية لأداء مختلف المهام الموكلة اليهم من المؤسسات الإعلامية التي يتعاقدون معها على أكمل وجه، واكتساب مهارات المحافظة على أنفسهم سالمين في بيئات عمل محفوفة بالمخاطر، بالإضافة إلى تَعلُم أساليب رفع التقارير بأمانة ونزاهة في الأجواء التي يسودها الاستقطاب.

ويعقب جلسات ورشة العمل المكثفة اتاحة الفرصة لكل مشارك في الدورة في الحصول على المشورة المهنية والتوجيه والدعم العملي على نحوٍ تواصلي مع المحاضرين.

ويهدف هذا المشروع، والممول من الأمم المتحدة، إلى إنشاء شبكة مهنية مستدامة من الصحفيين المستقلين الذين يعملون في بيئة عمل آمنة على إنتاج تقارير مستقلة تتميز بالحيادية وتتحرى أسمى المعايير الأخلاقية للارتقاء بالمهنة ككل في ربوع ليبيا.

وقد تم البدء فعلياً في قبول الطلبات للالتحاق بالدورة التدريبية المكثفة ويُشترط في جميع المتقدمين تمتعهم بالجنسية الليبية، وأن يكونوا من العاملين في مجال الصحافة المستقلة وعلى استعداد للسفر في شهر مايو 2015، مع الالتزام بحضور البرنامج التدريبي المُشَار إليه. هذا وقد تم تحديد تاريخ 25 ابريل 2015 كآخر موعد لقبول الطلبات.

لتقديم الطلبات، الرجاء تعبئة طلب الالتحاق المرفق وإرساله للعنوان التالي:
[email protected]