التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج اليوم الاثنين في العاصمة البلجيكية بروكسل رئيس المجلس الاوروبي دونالد تاسك.

وبين المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي أن اللقاء تناول تطورات الأحداث في ليبيا والموقف الأوروبي تجاه اشتباكات العاصمة طرابلس.

وأكد تاسك أن ليبيا هي شريك استراتيجي للاتحاد، ويمثل استقرارها أمراً حاسماً لأمن المنطقة في جنوب البحر الأبيض المتوسط ومنطقة الساحل، مبينا أن اشتباكات طرابلس تهدد العملية السلمية التي قطعت شوطا طويلا للوصول إلى تسوية، كما اكد أن الاتحاد الأوروبي سيعمل على إيجاد صيغة لوقف اطلاق النار، والمساهمة في حل سلمي وديمقراطي في إطار الأمم المتحدة.

من جانبه قدم السراج ملخصا لموقف حكومة الوفاق التي فوجئت بدخول الجيش لطرابلس  بعد أن كانت تستعد لعقد المؤتمر الوطني الجامع، مؤكداً أن قوات الحكومة تمارس حقها الشرعي في صد الجيش، طالباً بموقف أوروبي موحد وعادل لا يساوي بين المعتدي والمعتدى عليه.

وأوضح السراج أن هدف الاعتداء بات واضحا للجميع، وهو محاولة لإجهاض العملية السياسية وهو ما لن يحدث، مؤكدا بأن إرادة الشعب ستنتصر ليبني دولته المدنية المنشودة، دولة القانون والمؤسسات.