أكد رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد على ضرورة تفتيت المركزية المقيتة المعرقلة لخطط التنمية، والاتجاه نحو تطبيق أمثل لأسس الإدارة المحلية، لتسريع عملية اتخاذ القرارات اللازمة لتقديم أفضل وأسرع الخدمات للمواطنين.   

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس مجلس الوزراء رفقة نائب رئيس الوزراء علي القطراني، ووزير الحكم المحلي سامي الضاوي، ووكيل عام وزارة الحكم المحلي، مع عمداء البلديات، ورئيس جهاز الحرس البلدي.

وبين رئيس الوزراء خلال الاجتماع الذي عقده بديوان مجلس الوزراء في بنغازي، أن الحكومة ستدعم كافة البلديات بالإمكانيات التي تحتاجها لتوفير الخدمات الضرورية والأساسية للمواطنين.

وطالب حماد عمداء البلديات، بوضع المتطلبات الأساسية، للمواطن في أعلى أولويات عملها، وتوفير الإمكانات المادية والبشرية، لتأدية عملها على أكمل وجه.

ودعا رئيس الوزراء، عمداء البلديات، للعمل مع الحكومة الليبية لتنفيذ الخطط والبرامج التنموية، التي تسعى الحكومة لتنفيذها في كافة القطاعات التي تمس حياة المواطنين، خاصة العاجلة منها.

وأكد رئيس الوزراء أنه تم تشكيل لجنة خاصة بقطاع الصحة، مختصة بمرضى الأورام، بناءً على مقترح نائب رئيس الوزراء للعمل على إنهاء معاناة مرضى الأورام في كل المناطق والمدن الليبية وعلاجهم في مصر على نفقة الحكومة.

وأثنى نائب رئيس مجلس الوزراء على الدور الذي تقوم به البلديات تجاه المواطن مؤكداً أن الحكومة الليبية ستدعم البلديات بما يلزم لتأدية عملها وتوفير احتياجات المواطنين، وأن الحكومة ساعية لحل كافة العراقيل التي تحول دون استكمال مشاريعها المتعثرة ، مضيفاً بأن الحكومة لن تدخر جهداً من خلال وزارة الحكم المحلي للارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها البلديات للمواطنين .