يشارك رئيس المنظمة العالمية للسياحة، طالب رفاعي، في المسيرة الحاشدة للإرهاب التي يجري تنظيمها بالعاصمة تونس يوم الأحد المقبل.

وقال بيان لوزارة السياحة التونسية وصل وكالة الأناضول نسخة منه إن "طالب رفاعي سيحل بتونس للمشاركة في المسيرة الوطنية ضد الإرهاب".

ونشرت الوزارة صورة لـ"رفاعي" مرفقة بتصريح له يعلن فيه دعمه للسياحة في تونس.

كان رئيس مجلس نواب الشعب (البرلمان) التونسي، محمد الناصر، أعلن، الإثنين الماضي، أن الرئاسات الثلاث (رئيس البلاد ورئيس الحكومة ورئيس البرلمان) سيكونون في مقدمة المسيرة.

وأشار أيضا إلى أن المسيرة ستحمل شعار "بوحدتنا ننتصر على الإرهاب"، وأنها "ستكون تحت راية تونس فقط وسيظهر فيها التونسيون في مظهر قوة ووحدة".

وأمس الأربعاء، دعا الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، التونسيين للمشاركة في هذه المَسيرة.

وقال السبسي في كلمة مسجلة ( فيديو) نشرها الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية: "بعد الفاجعة التي تحملناها، قررنا يوم 29 مارس (آذار) تنظيم مسيرة كبرى شعبية يحضرها ربما كل قادة الدول في العالم، وأريد توجيه نداء لكل التونسيين للمشاركة في المسيرة للتعبير عن التضامن ضد الإرهاب".

وتأتي المسيرة على غرار المسيرة التي تم تنظيمها بفرنسا في يناير/كانون الثاني الماضي، عقب هجمات "شارلي إبدو"، التي شارك فيها أكثر من 40 من قادة وزعماء دول العالم.

وفي الـ 18 من شهر مارس / آذار الجاري، قتل 23 شخصاً بينهم 20 سائحا أجنبيا، وأصيب 47 آخرون بجروح، جراء الهجوم على متحف باردو المحاذي لمجلس النواب بالعاصمة تونس، حسب رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد.