ملامحها الفرعونية تجعلها مميزة وسط جيلها . تأخر توقيت وصولها للبطولة المطلقة ولكنها تخطو هذا العام أولى خطواتها نحو سلم  البطولة المطلقة حيث شاركت رانيا يوسف كبطلة مطلقة لمسلسل "الصندوق الأسود ". وبالرغم من كونها بطلة أولى الا أنها لم ترفض المشاركة في البطولات الجماعية ، فشاغلها الأول قيمة العمل الفني ، وعن أعمالها الدرامية والسينمائية وخلافها في "العملية ميسي" كان لنا حوار خاص مع رانيا يوسف .

*في البداية نود أن نعرف حقيقة استبدالك بممثلة أخرى في مسلسل أحمد حلمي "العملية ميسي "؟

- في الحقيقة فوجئت باستبدالي من المسلسل دون أن يخبرني أحد ولا أعرف السبب حتي الأن  , و كنت قد اتفقت عليه مع شركة الانتاج ,ولن أسامح في حقي خاصة أني وقت ترشيحي للعمل اعتذرت عن أعمال عديدة من أجله .

*تقدمين هذا العام أولي بطولاتك المطلقة من خلال مسلسل "الصندوق الأسود" كيف جاء ترشيحك للدور ؟

-رشحني مخرج العمل "عادل الأعصر" فنحن تربطنا علاقة صداقة قوية منذ فترة ، والتجربة مختلفة عليه تماما وأعتبر هذا العمل من أهم المحطات الفنية في مشواري الفني .

*وما هو الصندوق الأسود ؟

-الصندوق الأسود موجود في حياة كل انسان يحتوي علي كل أسر اره وكل شيء في حياته .

*دولت "بطلة الصندوق الأسود" فتاة تعاني من أمراض نفسية ، كيف حضرتي لهذه الشخصية ؟

-دولت فتاة فقيرة نشأت في حارة شعبية تحاول طوال الوقت التخلص من فقرها لتصل الي طوحاتها وآمالها في حياة ثرية ، وتجد الأمل في رجل الأعمال الذي يعمل والدها في احدى شركاته ، ولكنها تحدث لها كارثة تقلب حياتها وتجعلها تعاني من عقد نفسية تجاه الأخرين .

والشخصية ليست سهلة ، ودرايتي بما يدور داخل عيادات الأطباء النفسيين ساعدتني في أداء الشخصية .

*هل يعني ذلك أنك ترددتي علي عيادة طبيب نفسي من قبل ؟

-لا تماما ، ولكني على دراية تامة بما يدور داخلها .

*تشاركين كبطلة مطلقة في الصندوق الأسود ,وتشاركين في بطولة مسلسل "السبع وصايا" بطولة جماعية ، فلماذا قبلتي المشاركة فيه وأنت تقدمين بطولة مطلقة بنفس الموسم ؟

- ما يهمني في العمل هو قيمته الفنية ، وأن يقدمني بشكل مختلف عن ما سبق وقدمته ، ومسلسل السبع وصايا نوعية مختلفة تماما عن الأعمال الدرامية فهو يقدم الكوميديا السوداء في الدراما التليفزونية ، والعمل مع خالد مرعي مخرج المسلسل ، والمؤلف محمد أمين راضي شيء ممتع .

*وكيف استطعت التوفيق بين العملين ، خاصة أن دورك في العملين يحتاج تفرغا تاما ؟

-ليس جديدا عليه أن أشارك في عملين بنفس الموسم ، في الموسم الرمضاني الماضي شاركت أيضا بعملين: مسلسل موجة حارة ومسلسل نيران صديقة ,ولا أنكر أن المشاركة في عملين بنفس الوقت شيء صعب ومتعب ولكن الحمد لله أستطيع التوفيق بينهما .

*الى جانب العملين تشاركين في مسلسل "الأخوة" الذي يضم مجموعة كبيرة من نجوم العرب و ينتمي لنوعية الدراما الطويلة ، حدثينا عن تجربتك في "الأخوة"؟

- أقدم من خلاله شخصية سارة فتاة تعمل بمحل تحف مشهور , متزوجة ولديها طفل ولكنها تقع في غرام "امير نوح" وتصبح زوجة خائنة ، الي أن يكتشف "كرم" زوجها خيانتها خاصة أن الابن ليس ابنه فيطلقها ، وتحاول طول الوقت أن تتزوج من أمير ولكنه يرفض.

وهو مسلسل عربي ضخم يضم عدد كبير من نجوم الوطن العربي ، وسعيدة بالعمل فيه خاصة انه فتح سوقا دراميا جديدا للأعمال الدرامية خارج الخريطة الرمضانية المعتادة .

*هناك عدد كبير من الأعمال العربية الطويلة ظهرت بعد الموجة التركية الدرامية ,فما رأيك فيها ؟

-أرى أن هذه الأعمال حققت نجاحا كبيرا وقت عرضها لذلك هناك منتجون يقبلون علي هذه النوعية من الأعمال حاليا لخلق سوق درامي جديد بعيد عن رمضان .

*تردد اسمك مؤخرا كبطلة للعديد من المشروعات السينمائية التي يتم التحضير لها حاليا ,فحدثينا عن أولى هذه المشاريع من خلال فيلم "الولد "؟

-بالفعل وافقت على المشاركة في بطولة الفيلم السينمائي "الولد"وهو بطولة خالد صالح ,ويقوم باخراجه  المخرج وائل احسان وسعيدة بالعمل معه للمرة الأولي ,ومن المقرر البدء في تصويره خلال الفترة القادمة .

*وهل توقف مشروعك السينمائي اللعب مع الذئاب مع حسن الرداد ؟

-لا أعلم مصير هذا الفيلم حتى الآن ,وان كنت متحمسة للدور جدا خاصة أنه يناقش قضية هامة في الشارع العربي وأتمنى أن يرى النور قريبا .

*انتشرت مؤخرا موجة الأفلام الشعبية ، فهل ستنضمين لصناع هذه الموجة ؟

- ما يهمني فيما أقدمه من أعمال فنية سواء سينمائية أو درامية هو العمل الذي يحمل قيمة ورسالة هادفة أقدمها لجمهوري الذي يثق في ، وهو ما أسعى له خاصة أن  البطولة المطلقة ستجعل الجمهور يحملني مسئولية ما أقدمه بعد ذلك .

* العديد من الفنانين لهم أراؤهم السياسية ويعلنون عنها دائما , ولكن لا نجد رانيا يوسف ضمن الخريطة السياسية؟

-أنا فنانة وليست سياسية فهي ليست من اختصاصاتي ولا اريد الانخراط في عالم السياسة .