دعت اللجنة الوطنية لحقوق الانسان بليبيا جميع الأطراف المتحاربة إلى وقف جميع أشكال العنف والاقتتال ،وتعزيز السلام والاستقرار الوطني.
وقالت اللجنة في بيان بمناسبة اليوم العالمي للسلام الموافق ليوم 21 سبتمبر ،من كل عام ،"إن السلام هو أكثر بكثير من مجرد وضع الأسلحة جانبا، فهو يتعلق ببناء مجتمع يعيش فيه الناس في مأمن من العنف و الفقر ويتقاسمون فيه منافع الازدهار، وهو يتعلق بالنمو معا وأن يدعم كل منا الآخر بوصفنا أفرادا في وطن واحدة".
و أهابت ب اللجنة الوطنية لحقوق الانسان بليبيا ، بمناسبة اليوم العالمي للسلام بكل أفراد المجتمع الليبي في اليوم الدولي للسلام أن تتذكر إنسانيتها المشتركة وترسخ لأسس التعايش المشترك وأن تضم صفوفها لبناء مستقبل خالٍ من الصراعات والحروب، داعية الجميع إلى إحياء يوم عالمي لوقف العنف وتعزيز السلام والاستقرار الوطني والاجتماعي، والعمل معا لمساعدة جميع البشر على بلوغ الكرامة والمساواة ، وفي هذا اليوم الدولي للسلام، عبروا عن التزامكم بالسلام بأن تصبحوا أنصارا للسلام".
وكما أكدت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، على أن  إحترام حقوق الإنسان والمواطنة وسيادة القانون في ليبيا أساسية لتحقيق السلام والعدالة والتنمية المستدامة .