أصدر الفكاهي والمدون الجزائري  الشاب انس "بوزغوب" باسم المشهور "أنس تينا" أغنية مصورة نشرها على موقع اليوتيوب سماها "رسالتي إلى الرئيس" قال فيها انه يحترم ويقدر مسار رئيس في تنمية البلاد منذ توليه مقاليد الحكم و طالبه بأن يستريح الآن و أن لا يأخذ بكلام الأحزاب والشخصيات التي تريد جره للترشح لعهدة رابعة من أجل مصالحها الضيقة التي تبتعد كل البعد عن أمال وطموحات الكثير من الفقراء والمحتاجين في الجزائر كما قال. و جاء في رسالة الشاب المصورة انه بكل شجاعة قرر إرسال هذه الرسالة رغم تحذيرات الكثيرين له والتي قد "يبكي عليه والداه" نتيجتها و بسببها كما جاء في كلمات الأغنية. وشجع الشباب قرارا للرئيس بطلاق السياسة ما سيبقيه رمزا للجميع طول الدهر.

و هي المرة الأولى التي ينتقدُ فيها هذا الشاب رئيس الجمهورية مباشرة بعدما تعود على نقد بعض الأسماء السياسية الأقل شأنا. كما تعد الأغنية الأولى من نوعها والتي توجه إلى الرئيس الجزائري بشكل ناقد والتي لم يسبقه اليها لا رجال السياسة ولا الفاعلين الجزائريين أيا كانوا مثقفين أو أكاديميين او غيرهم بشكل مباشر صريح. وهي الاغنية التي حققت مشاهدة بمئات الآلاف على موقع التواصل الاجتماعي على اليوتيوب وعلى صفحته بالفايسبوك رغم حداثة نشرها في 24 يناير الماضي فقط.

و اشتهر "انس تينا" (24 سنة) بفيديوهاته على مواقع التواصل الاجتماعي كثر من 400 ألف محب لصفحته كما اشتهر تلفزيونيا بعد أن يتعاقد مع بعض القنوات الجزائرية الخاصة التي أنتجت له سكاتشات مصورة ناقمة اجتماعيا كالتي تحدث عن ظاهرة الهجرة غير الشرعية وعن الفقر والفساد بالجزائر وغيرها. وحقق رواج لدى الشباب الجزائري بأفكاره وبطريقة سرده لأغلب المشاكل داخل المجتمع الجزائري.