قال الدكتور رفعت السعيد رئيس حزب التجمع السابق ورئيس المجلس الاستشارى لحزب التجمع إن نشر أمريكا مزاعم حول تورط مصر والإمارات فى هجمات داخل الأراضى الليبية، رغم نفى مصر وليبيا واجتماع الرئيس مع قادة بالجيش الليبى لبحث تطويره يأتى فى إطار سعى أمريكا لتدمير ليبيا، وتعطيل اى محاولة سلمية او غير سلمية لتوحيد الصف الليبى.

وأكد السعيد، فى تصريحات خاصة لـموقع "صدى البلد" أنه بصرف النظر عن تدخل مصر والإمارات أو عدم تدخلهم فى الوضع الليبى سنجد ان الولايات المتحدة تهاجم اى محاولة لتوحيد ليبيا.

وأشار رئيس حزب التجمع السابق إلى انه يؤيد مانشرته جريدة "العرب اللندنية" حول الاتهامات الموجهة إلى مصر والإمارات بقصف مواقع لميليشيات ليبية لا تعدو أن تكون تسريبات من قطر وتركيا عبر مواقع إعلامية إخوانية، للتغطية على الورطة التي تعيشها الدوحة وأنقرة في الأزمة الليبية.

إلى ذلك أكد اللواء علاء عز الدين مدير مركز الدراسات الاستراتيجية بالقوات المسلحة سابقا، أن الولايات المتحدة الامريكية سعت لبث الفرقة بين الدول العربية باتهامها لمصر والإمارات بتوجيه ضربات جوية لمواقع بليبيا .

وأضاف عز الدين في تصريحات خاصة لـموقع  "صدى البلد" ان أمريكا اختارت الإمارات لخلافها الحاد مع قطر ودعمها لمصر ، مشددا علي أن لمصر موقفها الثابت في عدم التدخل بشأن أي دولة عربية .

وشكك عز الدين في وقوع ضربات جوية علي مواقع بليبيا من الأساس ، لعدم وجود معاينات من مراسلين عرب أو دلائل حقيقية علي وقوع الضربات مؤكدا أنها من الجائز جدا أن تكون مجرد شائعات أطلقت من البداية لتوريط مصر .