ذكر موقع "كل شيء عن الجزائر" الناطق بالفرنسية، أن تنظيم "جند الخلافة في أرض الجزائر" الإرهابي، الذي ينشط في منطقة القبائل الجزائرية، أعلن عن تعيين أمير جديد له، يدعى بن هني محمد، الملقب بـ"زبير"، وذلك خلفا لأميره الذى قتل في العملية العسكرية الأخيرة للجيش الجزائري التي شنها في العشرين من مايو الماضي في ولاية البويرة.
 
وأضاف الموقع الإلكتروني مساء أمس الجمعة، أن الأمير الجديد لتنظيم "جند الخلافة في أرض الجزائر" الموالي لتنظيم داعش الإرهابي، يبلغ من العمر 44 عاما، وينحدر من ولاية البليدة، وقد انضم للتنظيمات الإرهابية عام 1993 ثم تولى العديد من المسؤوليات داخل الجماعة السلفية للدعوة والقتال والتي أصبحت الآن "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي"، وكان آخر منصب له هو أمير كتيبة "خالد بن الوليد" التي تنشط في المنطقة الواقعة بين ولايات البليدة والمدية وبومرداس.

يذكر أن تنظيم "جند الخلافة في أرض الجزائر" هو المسؤول عن خطف وذبح المواطن الفرنسي إيرفيه جوردال، في شهر سبتمبر الماضي في جبال جرجرة، حيث كان يقوم بجولة برفقة خمسة جزائريين أطلق الخاطفون سراحهم.

وقد انشق تنظيم "جند الخلافة في أرض الجزائر" عن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي في سبتمبر الماضي وأعلن ولاءه لداعش ومبايعة البغدادي.