قال"بلال أغ الشريف" الأمين العام للحركة الوطنية لتحرير "أزواد" ورئيس المجلس الانتقالي لدولة" أزواد"  في تصريح خص به "بوابة إفريقيا" اليوم "الخميس" من "نواكشوط" إن  الحكومة المالية نقضت اتفاق "كيدال" الذي وقعت قبل شهر مع الحركات الازوادية والذي تم التوصل اليه بعد وساطة قادها  الرئيس الموريتاني" محمد ولد عبد العزيز".

وأكد "اغ الشريف " أن الماليين خرقوا جميع بنود اتفاق" كيدال" باستثناء البند المتعلق بوقف إطلاق النار الذي يصب في مصلحتهم أولا وأخيرا ,وأضاف الزعيم الطارقي أن الاستفزازات المالية تواصلت بعد اتفاق" كيدال" وبدى جليا  من تصرفات الحكومة المالية أن سياستها تجاه الأزواديين لم تتغير, من خلال إصرارها على احتقار الشعب الأزوادي.

وحذر الشريف "حكومة باماكو" من مغبة التمادي في استفزازتها ,حيث عمدت خلال الأيام الماضية علي تحريك وحدات من جيشها داخل قرى ازوادية  في خرق واضح للهدنة ,ولم تكتفي بذلك فحسب بل عمدت الي تسليح عصابات "الغوندكوي" وتحريضهم علي المدنيين الأزواديين.

وقال "الشريف" ان على الحكومة المالية أن تنتهز فرصة شهر  رمضان لإطلاق سراح مئات المدنيين الأزواديين في سجون مالي كبادرة حسن نية من شأنها أن تخفف من الوضع المتأزم بين الازواديين والحكومة المالية.

وجدد زعيم الطوارق استعداد حركته للدفاع عن سيادة شعبها في أي وقت وتحت أي ظرف ,مؤكدا أنه لا تراجع  عن النضال حتى قيام دولة أزوادية ,مستقلة عن السيادة المالية.