أكد المدير المساعد لمركز سبها الطبي حمد حوسين أبو عقيلة تواصل الاعتداءات على العناصر الطبية والطبية المساعدة العاملة بالمركز.

ونقل المكتب الإعلامي للمركز عن أبو عقيله قوله إن العناصر الطبية والطبية المساعدة في سبها تتعرض للاعتداءات مشيرا إلى اختطاف كبار الأخصائيين والفنيين بالمركز بالإضافة لمحاولات اختطاف الاستشاريين والتهديد بالسلاح وإطلاق النار على بعض الكوادر الطبية مؤكدا أن المركز فقد عناصر تعد من أهم الاختصاصيين والاستشاريين التمريض والفنيين.

واستعرض ابوعقيلة نماذج من عمليات الخطف منها اختطاف المراقب المالي الحالي وإطلاق النار على أخصائي عظام وهو في طريقه إلى عيادة خاصة بالإضافة إلى خطف أخصائيين و فنيين وإصابة غيرهم وضرب آخرين داخل المركز.

وأشار أبو عقيلة إلى أن المركز يستقبل حالات مرضية طارئة تحتاج لخبرة أطباء غادروا المركز الطبي إلى مناطق ودول أخرى نتيجة للاعتداءات التي يتعرضون إليها مشيرا إلى أن خسارة الكوادر الطبية والطبية المساعدة الفاعلة يعد كارثة تؤثر على مستوى الخدمة المقدم للمرضى في الجنوب الليبي بالكامل.

وانتقد أبو عقيلة صمت أهالي المدينة على هذه الاعتداءات مؤكدا أنهم يسعون لاستمرار العمل داخل المركز وبالقوة الفعلية التي تعمل الآن