تستعد مدينة سرت، يوم غدا الأربعاء، لاستضافة فعاليات ورشة عمل حول إعادة إعمار وتنمية المدينة، تحت شعار "سرت الواقع والطموحات"، التي تقام بتنظيم من بلدية سرت وبالتعاون مع جامعة سرت.

وكشف مصدر مسؤول، في تصريح خاص لـ"بوابة أفريقيا الإخبارية"، أنه من المقرر أن يكون من ضمن الحضور في الورشة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج لمناقشة عدد من الملفات التي تخص مدينة سرت.

من جهته أكد الناطق الرسمي بالمجلس البلدي سرت محمد الاميل، أن الورشة التي تتواصل لمدة يومين، ستنعقد بمدرج جامعة سرت في تمام الساعة الحادية عشر صباحا، بحضور كافة المسؤولين بمختلف الجهات الحكومية بسرت ورجال الأعمال وأعضاء هيئة تدريس ومهندسين وإعلاميين وكافة الشرائح ذات العلاقة، وسيتناول المشاركون بالورشة  استعراض أربعة عشر بحثا مقدم من  بحاث وأساتذة متخصصين تتعلق بمحاور الورشة.

وكان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج، قد التقى الأسبوع الماضي عميد بلدية سرت مختار المعداني بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس، لمتابعة أحوال واحتياجات المدينة.

وجدد السراج، خلال اللقاء تأكيده بأن «مدينة سرت ستكون ضمن المدن الرئيسية لإعادة الإعمار، وبناء ما جرى تدميره خلال حرب تحرير المدينة من براثن الإرهاب فور توفر الموارد المالية اللازمة لتحقيق ذلك.

وكان المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق خصص 4 ملايين ونصف المليون دينار لدعم جهاز الحرس البلدي والمياه والصرف الصحي والنظافة وإعانات المواطنين أصحاب المساكن المدمرة، وفقًا لخطاب عميد بلدية سرت خلال شهر أبريل الماضي.