تبرعت سفارة ليبيا في بانجول مؤخرا بمعدات مكتبية لفائدة دائرة التحقيق الجنائي في مركز شرطة كيرابا . وتضم المعدات طابعة عملاقة، ومراوح سقف، ولوحة إعلانات، بالإضافة إلى مجموعة من الأغراض الأخرى.

وقام بتقديم الهبة السكرتير الأول في السفارة الليبية، موسى فايد، إلى مفوض الشرطة، في منطقة كافينغ ، كيبا بوجانج.

وفي كلمة ألقاها خلال حفل التسليم ، قال السكرتير الأول إن التبرع يأتي لإظهار التقدير لشرطة غامبيا على استردادها سيارة السفارة المسروقة، من قبل شخص مجهول، وأضاف :"لم نكن لنسترد السيارة لولا التدخل السريع لضباطك".

كما أشاد الدبلوماسي الليبي بالمفتش فودي كونتا وبفريقه في مركز شرطة كيرابا لعملهم بصورة جيدة، قائلا: "هذا هو ما يتوقعه الناس من الشرطة".

وناشد السكرتير الأول في السفارة الليبية غامبيا الدعاء من اجل شعب ليبيا من أجل أن يعمّ السلام هذا البلد الشمال أفريقي: "الوضع الحالي في ليبيا يحتاج لدعوات الأمة الإسلامية في جميع أنحاء العالم ، حتى ينضم الشعب الليبي إلى الدول المحبة للسلام مثل غامبيا والعودة إلى مزاولة أنشطته اليومية".

ووعد الدبلوماسي الليبي المفوض بوجانغ بأن تواصل السفارة دعما لهم في المستقبل القريب، موضحا أن هذه بداية فقط لعلاقة مثمرة بين مركز شرطة كيرابا والسفارة الليبية.

من جهته قال مفوض الشرطة في منطقة كانيفينغ ، كيبا بوجانغ ، إنها ما قاموا به جزء من واجبهم في جميع الأوقات لمساعدة الناس دون أن يضعوا في الاعتبار من أين جاءوا أو الديانة التي يعتنقونها. "نحن هنا من أجل الجميع لأن هذا هو ما أقسمنا عليه، و آمل أن تنمو علاقتنا من قوة إلى قوة. أبواب مكتبي مفتوحة دائما لجميع موظفي السفارة الليبية في بانجول".

كما وعد المفوض بوجانغ بإبلاغ القيادة العليا للشرطة بخبر "التبرع السفارة الرائع" مؤكدا أن المواد المتبرع سيتم استخدامها على نحو جيد.