يثق مدرب مانشستر يونايتد المؤقت، أولي جونار سولشار، أن فريقه يستطيع تقليص فارق النقاط مع فرق المربع الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وكما اعتاد سولشار إنقاذ يونايتد كلاعب بعد المشاركة كبديل منذ سنوات، بدأ المهاجم النرويجي السابق مسيرة إعادة فريقه السابق إلى الطريق الصحيح بعد إقالة جوزيه مورينيو عن طريق الفوز 5-1 على كارديف سيتي أمس السبت.

وبعد هذا الفوز وخسارة تشيلسي رابع الترتيب بات يونايتد يتأخر بفارق ثماني نقاط عن المربع الذهبي ويحتل المركز السادس.

ورغم أن النتائج السلبية تحت قيادة مورينيو أبعدت يونايتد عن التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، فإن الفوز في ويلز أعاد الثقة للفريق ومنحه دفعة هائلة.

وقال سولشار الذي يشتهر بمشاركته كبديل ثم تسجيل هدف ساعد يونايتد على الفوز بلقب دوري الأبطال 1999: "نتعامل مع مباراة واحدة في الوقت الحالي.. قلصنا فارق ثماني أو تسع نقاط قبل ذلك لكن الآن ينصب تركيزنا على مباراة واحدة".

وأضاف مدرب يونايتد: "شعرت بالفخر والتواضع بعد استقبال المشجعين.. هذا أسبوع مفعم بالمشاعر لكن هذه البداية ويجب أن نمضي قدماً".

ودخل مورينيو في خلافات مع بول بوغبا، لاعب الوسط المنضم من يوفنتوس في صفقة قياسية للنادي مقابل 89 مليون جنيه إسترليني (112.6 مليون دولار) في 2016.

وخرج اللاعب الفرنسي من التشكيلة الأساسية في المباريات الأخيرة للمدرب البرتغالي لكنه استعاد موقعه مع سولشار وصنع هدفين.

وقال سولشار: "أعتقد أنه بوغبا يستطيع أن يقدم الكثير وهو صاحب إمكانيات".

وسجل يونايتد خمسة أهداف في الدوري لأول مرة منذ آخر مباراة تحت قيادة المدرب المخضرم السابق أليكس فيرغسون عندما تعادل 5-5 مع ويست بروميتش ألبيون في مايو (أيار) 2013 لذا ستترقب الجماهير ما سيفعله الفريق عندما يستضيف هدرسفيلد تاون في أولد ترافورد الأربعاء الماضي.