نشرت السفارة الأمريكية بالجزائر، فيديو مسجل مع وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، تحدث فيه عن الجزائر وفرص الشركة و الاستثمار بين بلاده والجزائر، خلال زيارته الأخيرة.

و قال أنتوني بلينكن"إنه لأمر رائع أن أعود إلى الجزائر للمرة الثانية، مؤكدا أنه يوجد الكثير من العمل الجيد الذي يقوم به البلدان في العديد من المجالات والمبني على أسس قوية"

وتابع بلينكن متحدثا: "تعزيزا للعلاقات التجارية والاستثمارية بين الجزائر وواشنطن سيتم إقامة معرض في الصيف المقبل ستكون الولايات المتحدة ضيفة شرف فيه وهو اكبر معرض للتجارة في إفريقيا ستحتضنه الجزائر".

وأضاف أن المعرض سيكون فرصة للالتقاء مع شركائنا وتواجد الشركات الأمريكية في الجزائر لزيادة التجارة والاستثمار في لبلدين وزيادة فرصة التعاون بين البلدين.

وتابع بلينكن قائلا “الحكومة الجزائرية ستحدد المناخ الاستثماري الأكثر ملائمة الذي سيجذب الشركات الأمريكية”. مضيفا أن الجزائر ستكون مكان مناسب للمعرض التجاري المقبل الذي نتطلع إليه جميعا.

من جهتها قالت السفيرة الأمريكية لدى الجزائر، إليزابيث مور اوبين، بأنها "تعمل على إيجاد طرق جديدة في الجزائر وزيادة فرص الاستثمار الأجنبي المباشر في الجزائر".

وتابعت قائلة "واشنطن هي المستثمر الأول في الجزائر بنسبة 28 بالمائة من إجمالي الاستثمار الأجنبي ونريد الاستمرار في مساعدة الشركات".