مشوارها الفني لا يتجاوز الألبومين وبالرغم من ذلك استطاعت العراقية "شذي حسون " بصوتها الجبلي أن تحصد العديد من الألقاب فهي البرنسيسة  والذي تعتبره أقرب الألقاب اليها  "وعطر الأغنية "وحورية الفن العربي ,قمر الأغنية العربية  ,ولكنها ابان تحضيرها لألبومها الثاني في رحلتها الفنية أثارت حولها العديد من المشاكل مع زملاء الوسط الطربي ,وفي حوارنا لها نكشف حقيقة خلافها مع الاماراتية أحلام وابن بلدها قيصر الغناء "كاظم الساهر ",كما تكشف حقيقة مشروعها السينمائي مع السبكي .

في البداية ,حدثينا عن زيارتك لمصر بعد غياب أكثر من 3 سنوات ؟

اتفقت مع شركة روتانا لتنظيم عدد من الحفلات الغنائية بمصر خلال الفترة القادمة ,وكنا ننتظر انتهاء الانتخابات الرئاسية لنبدء وبالفعل سأبدأ جولة غنائية بمصر قريبا

وأنا سعيدة جدا بتواجدي في مصر خاصة أنني أنوي تقديم أغنية باللهجة المصرية وتواجدي فيها وتعاملي مع المصريين سيساعدني في اتقان اللهجة في وقت قصير ,خاصة أنني سأحضر للأغنية  بعد الانتهاء من الألبوم الجديد .

وماذا عن الألبوم الثاني في مشوار شذي حسون ؟

الألبوم يضم 11 أغنية ,والأغاني مزيج مابين اللهجات المصرية والعراقية والخليجية واللبنانية أيضا ,وتعاونت فيه مع كبار الملحنين والشعراء والموزعين من بينهم ماجد المهندس وكريم العراقي .

ولماذا كل هذا التأخير في اصدار الألبوم  الثاني لشذي حسون؟

السوق الغنائي الآن أصبح يحتاج الأغنيات السينجل أكثر من الألبومات الغنائية الكاملة ,فتجد أن الجمهور يرتبط من كل ألبوم بأغنيتين ,ثلاثة من اي ألبوم غنائي ,لذلك ستجد أنني خلال الفترة الأخيرة قدمت عدد من الأغنيات السينجل التي حققت نجاحا جيدا وارتبط بها الجمهور .

هل يعني هذا أنك تفضلين تقديم  الأغنيات السينجل أكثر من اصدار ألبوم كامل ؟

لا أقصد ذلك ولكن أحيانا تجد الأغنيات السينجل تحقق نجاحا كبيرا أكثر من  نجاح الألبوم الكامل , ولكن بشرط أن تخرج الأغنية بشكل مناسب وصورة جيدة من خلال فيديو كليب مميز وهو ما أسعي لتحقيقه في أعمالي .

وهل قررت تصوير بعض الأغنيات  من ألبومك الجديد ؟

هناك أكثر من أغنية من المقرر تصويرها من الألبوم ,ولكن حتي الآن لم نستقر انا وشركة الانتاج علي عدد الأغنيات المقرر تصويرها , ولكن سأقوم بتصوير أكثر من أغنية فيديو كليب قد تتجاوز الثلاث أغاني .

في الفترة الأخيرة تردد اسمك في أكثر من خلاف, فلنبدأ بحقيقة خلافك مع الاماراتية أحلام ؟

في الحقيقة لم يكن خلافا قويا ,ولكن مجرد اختلاف وجهات نظر ,وعلاقتنا الآن أصبحت علي ما يرام خاصة بعد أن تحدثنا هاتفيا أكثر من مرة ,واتضحت وجهات النظر لكل منا .

مؤخرا تردد أنك علي خلاف مع ابن بلدك "كاظم الساهر "فما حقيقة خلافك معه ؟

كل ما تردد حول هذا الأمر لا يخرج عن اطار الشائعات ,وكلام لي له أي أساس من الصحة ,فكاظم الساهر هو قيصر الغناء العربي ,وله جمهوره وفنان عراقي أكن له كل التقدير والاحترام ولا يوجد أي نوع من الخلاف بيننا .

قدمتي منذ عام تجربة تمثيلية من خلال  العمل الدرامي "يا مالكل قلبي "فلماذا لم تكرري تجربة التمثيل ثانيا ؟التمثيل يحتاج تفرغ  تام ومجهود شاق ,وانشغالي حاليا بالتحضير للألبوم الجديد جعلني أؤجل تكرار التجربة مرة أخري ,ولكن قريبا جدا سأخوض تجربة فنية جديدة .

هل يعني ذلك أنك تحضري لتجربة تمثيلية جديدة ؟

لم أقرر القرار النهائي تجاه  التجربة الجديدة ,ولكن بالفعل عرض عليه المنتج المصري محمد السبكي بطولة أحد الأفلام السينمائية ,ولكن كله في اطار التفاوض ولم أتخذ قرارا نهائيا تجاه المشروع .

حصلتي علي العديد من الألقاب في وقت قصير ولكن ما سر اعتزازك بلقب البرنسيسة ؟

بالفعل لقبت بالعديد من الألقاب التي أعتز بها كثيرا لأنها من أصدقائي من الوسط ولكن لقب "البرنسيسة "هو لقب الجمهور من أطلقه عليه ,لذلك أعتز به كثيرا .

وماذا عن مشاريعك الغنائية بعد الألبوم ؟

سأتفرغ للحفلات الغنائية المقرر أن تنظمها الشركة المنتجة لي داخل مصر ,ومن بعدها سأقوم بالتحضير للأغنية المصرية التي أنوي تقديمها خلال الفترة القادمة ,خاضة أن الأغنية المصرية التي سيضمها الألبوم الجديد هي أغنية مصرية عراقية ,وأنا أرغب في تقديم أغنية باللهجة المصرية تماما ,خاصة وأنني أريد التواجد بشكل مستمر داخل مصر .