عُقِدَ اليوم الأربعاء الاجتماع الفني لشركة البريقة لتسويق النفط، لمناقشة المشاريع الرأسمالية المُرحّلة والجاري تنفيذها والمقترحة للعام 2021 ، وملخّص الميزانيات.

وبينت المؤسسة الوطنية للنفط أنه شارك في الاجتماع الذي عقد بمقر المؤسسة الوطنية للنفط الرئيسي بالعاصمة طرابلس، وبالربط عبر الدوائر المغلقة مع كل من مقر المؤسسة فرع بنغازي ورأس لانوف، عضو مجلس الإدارة للصناعات النفطية والتخطيط والحاسب الآلي والاتصالات بالمؤسسة الوطنية للنفط جادالله العوكلي، ورئيس لجنة الإدارة بشركة البريقة لتسويق النفط إبراهيم ابوبريدعة، وأعضاء لجنة الإدارة بالشركة، وعضو اللجنة للعمليات والموارد البشرية فرج الجعيدي، وعضو اللجنة للهندسة والمشروعات وتقنية المعلومات عبدالرحمن العبيدي، وعضو اللجنة للمالية والتجارية مفتاح الاصقع.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة النشاط العام للشركة، وكل ما يتعلّق بالأمور المالية والفنية، والبروتوكولات الاحترازية التي تم اتخاذها لمجابهة ومكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19).

وتطرق اللقاء إلى عمليات التزويدات من المحروقات والمشتقات وتوزيعها وتوفيرها في كل ربوع البلاد والسعات التخزينية للمنتجات النفطية رغم كل التحديات، بالإضافة إلى عمليات تزويد محطات الكهرباء بالوقود وباقي المستهلكين، كما جرى مناقشة  المشاريع المتعلقة بالاتصالات وتقنية المعلومات وعرض نشاط الصيانة لكل مستودعات الشركة بجميع مناطق ليبيا والتي  نُفِذتها عناصر ليبية بمهنية عالية في ظروف صعبة للغاية، مما ساهم في تحسين وتشغيل آمن. 

كما قام رئيس لجنة إدارة الشركة ابراهيم ابوبريدعة بعرض الخطة الطموحة للنهوض بالشركة والتي تتوافق مع خطة الاستراتيجية التي وضعتها الشركة.

وحضر الاجتماع  كل من، مدير عام الحاسب الآلي والاتصالات ومدراء الإدارات والمختصين بالمؤسسة، والمدراء العموم ومدراء الإدارات والمختصين لدى شركة البريقة، ومندوببن عن شركة تقنية ليبيا للأعمال الهندسية ومعهد النفط الليبي.