اجتمع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، مع مدير شركة  غازبروم الدولية سيرجي رومانوف لمناقشة سبل التعاون المشترك بين الطرفين.

وبين المكتب الإعلامي للمؤسسة أن رومانوف قدم خلال اللقاء الذي عقد على هامش مؤتمر أسبوع الطاقة الروسي، لمحة عن آخر المستجدّات المتعلقة بأنشطة الاستكشاف التي تعتزم الشركة القيام بها في ليبيا، والتي سيتم إعادة تفعيلها من خلال اتفاقية الاستكشاف وتقاسم الإنتاج لعام 2007 الخاصة بالشركة، وذلك عقب تعليق النشاط داخل البلاد عام 2011 نظرا لتردّي الظروف الأمنية كما قدّم رومانوف عرضا عن إمكانيات الشركة في مجال الخدمات النفطية، سواء كان ذلك في الحقول البرية أو البحرية، مشيرا إلى رغبة الشركة في العودة إلى ليبيا وتنفيذ مشاريعها التشغيلية. 

وأعرب صنع الله عن تقديره لشركة غازبروم لرغبتها في استئناف عمليات الاستكشاف والإنتاج في قطاع النفط والغاز.

واتفق الطرفان على عقد اجتماعات وورش عمل فنية مع إدارة الاستكشاف التابعة للمؤسسة، وذلك لمناقشة المشاريع المفتوحة وتسهيل إجراءات عودة الشركة إلى ليبيا. 

وحضر الاجتماع من جانب المؤسسة عضو مجلس الإدارة للاستكشاف والإنتاج ابوالقاسم شنقير، ومدير الإنتاج أنور عقيل، ، والمستشار الفني ضو زهمول، إضافة إلى عدد من المختصين بشركة غازبروم والفريق المكلف بدعم عودة الشركة إلى ليبيا.