سلم وكيل عام وزارة الصحة والمكلف بمهام تسيير الوزارة سعد عقوب التقرير والكتاب الإحصائي عن خدمات وزارة الصحة خلال عام 2018 لنائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الهيئات بالحكومة المؤقتة.

وبينت إدارة الإعلام بوزارة الصحة أنه جرى إعداد التقرير عن طريق ادارة الإعلام والتوعية والتثقيف الصحي موضحا أن الكتاب الإحصائي يمثل مرآة تعكس أنشطة وخدمات وزارة الصحة بالمستشفيات العامة والتعليمية والقروية وإدارات الخدمات الصحية بالبلديات بشرق وغرب وجنوب البلاد .

كما يوضح التقرير المحطات التي مرت بها الوزارة والإجراءات التي تم اتخاذها والمنظمة لعمل القطاع الصحي في عدة مجالات من أهمها الشراكة بين القطاع العام والخاص والاتفاقيات المحليه والإقليمية لدعم المستشفيات وتوطين العلاج بالداخل.

ويوضح الكتاب الدورات التدريبية في مجال التدريب بالداخل بهدف تنمية وتعزيز قدرات ومهارات الموظفين، لتحقيق الغايات والأهداف الاستراتيجية لوزارة الصحة ورفع كفاءة العاملين بالقطاع الصحي الليبي.

ويسلط الكتاب الضوء على المخصصات المالية التي تم صرفها للقطاعات الصحية والأجهزة التابعة للقطاع من الباب الثاني وباب التطوير والتحسين للمستشفيات العامة والتعليمية والقروية وإدارات الخدمات الصحية بالبلديات بشرق وغرب وجنوب البلاد ألى جانب توضيح القرارات الصادرة من مجلس رئاسة الوزراء ووزارة الصحة بالحكومة المؤقتة المنظمة للقطاع الصحي الليبي خلال عام 2018.

كما يبين الكتاب الإحصائي المشروعات الصحية التي تم تنفيذها وافتتاحه بالبلديات والدورات التدريبية المختلفة على مدار العام لرفع كفاءة العاملين بالقطاع الصحي الليبي، واللجان التي تم تشكيلها لتقييم الاداء بالمرافق الصحية والزيارات الميدانية لوكيل عام وزارة الصحة والمكلف بمهام الوزارة سعد عقوب .

ويستعرض الكتاب الذي سيكون في متناول القارئ بعد إصداره ملامح الوضع الصحي في المرافق الصحية والمنشآت الطبية التابعة لوزارة الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة والموارد الصحية من مخصصات مالية من ميزانية الدولة وغيرها، والأنشطة والخدمات الصحية خلال عام 2018 .