أكد مكتب النائب العام،ان أجانب يتجاوزون نظام الإقامة في البلاد ؛ ويتعمدون تشكيل عصائب إجرامية ،مشيرا في بيان له ان سلطة التحقيق تتبعت مناحي التقارير التي انطوت على شواهد انخراط مئات الوافدين في نشاطات جماعات الجريمة المنظمة، بشكل أخل بدعائم المجتمع؛ وأسهم في تنامي الجريمة في المنطقة الجنوبية.

واضاق البيان،أن أعضاء فرع إدارة إنفاذ القانون بالمنطقة الجنوبية بالتعاون مع أفراد غرفة عمليات الجنوب،تمكنوا خلال عملية أمنية واسعة ومشتركة شملت مدينتي سبها وأوباري من القبض على 145 وافداً وخمسة ليبيين متلبسين ومتورطين في الاتجار بالمخدرات والمؤثرات العقلية والأسلحة النارية وممارسة وترويج الدعارة والسحر والشعوذة.

وجاءت العملية الأمنية الواسعة أثر صدور توجيهات مشددة من النائب العام بمتابعة التقارير التي كشفت وجود نشاط للجريمة المنظمة وأنشطة غير مشروعة يقوم بها مجموعة من الوافدين بمشاركة ليبيين في مناطق محددة بمدينتي سبها وأوباري.

وشملت الحملة الأمنية الواسعة أحياء سكنية محددة وهي المهدية؛ وحي الفاتح؛ والمنشية؛ والشركة الهندية؛ والديسة؛ وحي الزاوية؛ والغريفة؛ وشارع أربعين؛ وحي الثانوية؛ والرقيبة؛ والقعيرات.