رغم توقّف الدراسة بجامعة عمر المختار ،منذ منتصف فبراير الماضي ،إلا أن عمليات التهيئة و التنظيف و الصيانة لم تتوقّف بفرع الجامعة بمدينة طبرق شرقي البلاد ،حيث يواصل عدد من الطلبة و الموظفين حملة نظافة و تنسيق لمرافق الجامعة.

يؤكد أحد الطبلة في تصريح صحفي صباح اليوم السبت ،أن شركة النظافة المتعاقدة مع الجامعة قد توقّفت عن العمل ،وهو ما دفع عدد من الطلبة و المسؤولين لإطلاق حملة نظافة و الاعتناء بالجامعة ،بهدف أن تظهر بمظهر مشرف ،حسب قول الطالب.

و أعلنت جامعة عمر المختار فرع طبرق، عن تعليق الدراسة بفرع الجامعة اعتبارًا من تاريخ 15/02/2015 بناء على اجتماع مجلس إدارة الجامعة ،وكان من المنتظر استئناف الدراسة بعد أسبوع من هذا التاريخ ،غير أن الدروس ضلت معلّقة إلى تاريخ اليوم.

وكانت اللجنة التسييرية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة عمر المختار فرع طبرق،ناقشت في إجتماع لها الأسبوع الماضي ، الأمور العلمية التي تخص عضو هيئة التدريس، وذلك خلال اجتماع موسع عقدته بمدرج كلية الآداب والعلوم ،كما تناول الاجتماع، مناقشة تأخر ترقيات بعض أعضاء هيئة التدريس وموضوع إيقاف الدراسة من عدمها.

وأكد رئيس اللجنة عثمان امهيدي أن الجامعة لم تستلم خطاب رسمي يفيد بتوقف الدراسة بجامعة عمر المختار فرع طبرق حتى الآن ولكن الواقع الموجود الآن هو توقف الدراسة ،وقال في تصريح لموقع أخبار ليبيا 24 ،"نحن كنقابة أعضاء هيئة التدريس نتضامن مع بعض الطلبة المطالبين بعودة الدراسة ونطالب بعودة الدراسة".