يستضيف " صالون الثورة " بمركز سعد زغلول الثقافى بمتحف يبت الامة في يوم الخميس  المقبل الفنان القدير  عزت العلايلى .

يدير الصالون الثقافي الاعلامى شريف عارف سكرتير تحرير " المصري اليوم " ، وتقام ندوة هذا الاسبوع تحت عنوان " الفنان ..والثورة " .

وقال " عارف " أن الندوة ستتطرق الي مختلف اعمال الفنان القدير  عزت العلايلي ، وخاصة تلك التي تجسد فكرة الثورة ، ومنها فيلم الارض ، والثلاثية وغيرها مؤكداً أن  مشروع برنامج الندوات سينطلق من فكرة "الثورة " ، التي تمثل نبراساً لكل الشعوب الحرة الساعية  الي تغيير واقعها. وان هذا الواقع لن يتغير أو يتقدم الي الامام الا عن طريق الحوار ، وتدعيم جسور الثقافة ، وفتح حلقات نقاشية موسعة بين كل الاطياف والالوان الفكرية والمجتمعية .

واضاف ان صالون " الثورة " يهدف الي طرح قضايا نقاشية تتعلق بمسار ثورة يناير، وافكارها القائمة على المطالبة بالحرية والتغيير وتحقيق العدالة الاجتماعية والكرامة الانسانية ، وكذلك افكار ثورة 30 يونيو المقاومة لكل اشكال الاقصاء ، واستغلال الشعارات الدينية في تحقيق أهداف سياسية . وان اختيار موقع متحف  " بيت الأمة " لتنظيم الصالون جاء كنوع من استلهام روح الثورة المصرية عام 1919 ، مما يكسب الصالون قيمة سياسية وابداعية ، في التأكيد على استمرار نهج الثورة.

من جانبه أكد طارق مأمون مدير المتاحف القومية أن مشروع صالون " الثورة " يهدف في المقام الاول الي اعلاء قيم الحوار منطلقة من " بيت الامة " الذي يمثل بيت الليبرالية المصرية.

وقال ان الصالون سيقوم على حلم أم المصريين صفية زغلول ، والخاص بجعل بيتها مفتوحاً لكافة الاطياف والالوان والاتجاهات الفكرية والسياسية ، وأن الندوات ستعقد بـ " بدروم " بيت الامة ، وهو المكان الذي كان مخصصاً لطبع منشورات ثورة 1919 وكذلك كان ملاذا لكل الثوار والمجاهدين من ابناء مصر.