أفاد مصدر أمني بمدينة سبها إنه أصيب يوم الثلاثاء الماضي، عشرون شخصا من الهجرة غير الشرعية، جراء حادث سير في طريق سبها ألشويرف، ونقل المصابون إلى مركز سبها الطبي، حيث توفي ستة أشخاص والآخرون إصاباتهم متفاوتة، ومنهم من خرج ومنهم من مازال يتلقى في العلاج.

وأفاد أحد مشرفي مركز سبها الطبي، أن جثامين المتوفين هي لأفارقة مجهولي الهوية، ولازالت الجثامين ملقاة في ممرات مركز سبها الطبي، لعدم وجود أماكن في ثلاجة المركز.

وأفاد أن ثلاجة المركز تعاني مند فترة طويلة من تكدس جثامين الأفارقة مجهولي الهوية، وعدم وجود طبيب شرعي، أو تكليف لجنة لاستكمال إجراءاتهم، وحتى جثامين المواطنين أصبحت تبقى في المنازل، حتى تستكمل إجراءات دفنهم.

وفي سياق متصل، أكد المصدر بان حالات القتل في مدينة سبها بلغت 29 حالة قتل، منذ بداية شهر رمضان، مشيرا بان أمس الأربعاء شهدت 3 حالات قتل بالمدينة.

وتعاني مدينة سبها مند أشهر من غياب تام للخبرة القضائية، ودورها في تكليف طبيب شرعي أو لجنة طبية، لاستكمال إجراءات الدفن للوفيات غير الطبيعية أو الأجانب، كما تشهد المدينة حالات خطف نساء وأطفال ليبيين وعرب وأجانب، وحالات سطو مسلح راح أثرها 29 شخصا منذ بداية شهر رمضان.