سلم وكيل عام وزارة الصحة والمكلف بمهام تسيير الوزارة الدكتور سعد عقوب لنائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الهيئات بالحكومة المؤقتة التقرير والكتاب الإحصائي عن خدمات وزارة الصحة خلال عام 2018 والذي تم إعداده عن طريق ادارة الاعلام والتوعية والتثقيف الصحي. 

ويمثل الكتاب الإحصائي مرآة تعكس أنشطة وخدمات وزارة الصحة بالمستشفيات العامة والتعليمية والقروية وإدارات الخدمات الصحية بالبلديات بشرق وغرب وجنوب البلاد.

كما يوضح التقرير المحطات التي مرت بها الوزارة والإجراءات التي تم اتخاذها والمنظمة لعمل القطاع الصحي في عدة مجالات من أهمها الشراكة بين القطاع العام والخاص والاتفاقيات المحلية والإقليمية لدعم المستشفيات وتوطين العلاج بالداخل.

كما يوضح الكتاب الدورات التدريبية في مجال التدريب بالداخل بهدف تنمية وتعزيز قدرات ومهارات الموظفين، لتحقيق الغايات والأهداف الاستراتيجية لوزارة الصحة ورفع كفاءة العاملين بالقطاع الصحي الليبي.

ويتناول الكتاب المخصصات المالية التي تم صرفها للقطاعات الصحية والأجهزة التابعة للقطاع من الباب الثاني وباب التطوير والتحسين للمستشفيات العامة والتعليمية والقروية وإدارات الخدمات الصحية بالبلديات بشرق وغرب وجنوب البلاد.

كما يوضح الكتاب الإحصائي القرارات التي تم صدورها من قبل مجلس رئاسة الوزراء ووزارة الصحة بالحكومة المؤقتة المنظمة للقطاع الصحي الليبي خلال عام 2018.

ويبين الكتاب الإحصائي المشروعات الصحية التي تم تنفيذها وافتتاحه بالبلديات والدورات التدريبية المختلفة على مدار العام لرفع كفاءة العاملين بالقطاع الصحي الليبي، ولجان التي تم تشكيلها لتقييم الاداء بالمرافق الصحية والزيارات الميدانية لسيادة وكيل عام وزارة الصحة والمكلف بمهام الوزارة الدكتور سعد عقوب.

وقدم وكيل عام وزارة الصحة اثناء حفل التسليم شهادة تقدير ودرعا تذكارية لرئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية المؤقتة لوقوفه الجاد مع وزارة الصحة وتسخير كافة الإمكانيات للنهوض بالقطاع الصحي الليبي وتحقيق رؤية الوزارة وأهدافها، وتوفير الآليات والوسائل التي تكفل تحقيقها بالشكل الذي يضمن بقائها ضمن أعلى المواصفات وعرافناً من الوزارة بجهوده وعطائه.