بحث رئيس مجلس نواب الشعب التونسي، محمد الناصر، مع الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش والوفد المرافق له آخر تطورات الأزمة الليبية.

وبحسب بيان لمجلس النواب التونسي أكد الأمين العام دور تونس المحوري في إنجاح مبادرة السلام في ليبيا، ودعم جهود الأمم المتحدة في المنطقة رغم صعوبة الأوضاع في ليبيا مشيدا بدور الشعب التونسي في استقبال أكثر من 1.3 مليون لاجئ ليبي خلال الأزمة الليبية.

من جانبه، أكد رئيس مجلس نواب الشعب التونسي، موقف بلاده الثابت في دعم الشعب الليبي من أجل تحقيق الاستقرار والسلام، مشيرًا إلى أن التسوية في ليبيا لا يمكن أن تكون إلاّ عبر الحوار الليبي، دون أي تدخل أجنبي، منوّهًا بتقدم المبادرة الأممية لتجاوز الأزمة الليبية.

كما بحث الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي مع غوتريش، تطورات الوضع في ليبيا مؤكدا أن تحقيق الاستقرار في ليبيا يعتبر عاملا حيويا لدى تونس لضمان أمن واستقرار منطقة شمال إفريقيا والبحر المتوسط، مؤكدا سعي بلاده الدائم لحث مختلف الأطراف الليبية على مواصلة الحوار وفقا للمبادرة الرئاسية للتسوية السياسية الشاملة.

كما أوضح أن تونس تدعم كل الجهود المبذولة لتنفيذ خارطة الطريق التي وضعها المبعوث الأممي لليبيا غسان سلامة بما يمكن الشعب الليبي من استعادة أمنه واستقراره والتفرغ لجهود البناء والتنمية.