في اطار حملته الانتخابية اختار المرشح الرئاسي المستقل محمد فريخة عقد ندوة صحفية اليوم بصفاقس مسقط رأسه وتحديدا بمنزل والديه لانه من هذا المنزل دخل قصر قرطاج وحصل على جائزة الرئيس الراحل حبيب بورقيبة لماحصل على جائزة البكالوريا ومنه قد يعيد التاريخ نفسه حسب قوله.
وقال:" التونسيون ملّوا الخطب السياسية الجوفاء ويريدون الانجازات مضيفا لقد جرّب الشعب التونسي خلال عقود, سياسيين لم ينجزوا له شيئا ... وحتى بعد الثورة تواصلت الخطب السياسية ولم يغنم منها الشعب أي شيء ... لذلك فقد ملّ الشعب من هذه الخطب الجوفاء وهو يريد وجوها جديدة وشابة تعمل وتنجز أكثر مما تتكلم. والشعب التونسي سيختار الرئيس على هذا الأساس ".
ورداعن سؤال أحد الإعلاميين حول احتمال دعم حركة النهضة له قال "ليس مطروحا أن أنتظر دعم أي طرف مهما كان ... فأنا مترشح مستقل ... لا أنتمي إلى أي حزب وقد تعودت منذ الصغر ألّا أعوّل الا على نفسي ... وفي هذه الانتخابات سأعوّل على الشعب الذي سينتخب المرشح الذي يتوسّم فيه الصدق والنزاهة والقدرة على العمل على تغيير الواقع نحو الأفضل "..
وعلى إثر الندوة الصحفية قام بجولة وسط بمدينة صفاقس مصحوبا بجمع من أنصاره وقد انطلقت الجولة من نهج تازركة لتحمل الجميع إلى شارع الحبيب بورقيبة ومنه إلى نهج حفوز فشارع الهادي شاكر ثم شارع 18 جانفي ... فشارع 14 جانفي  وشارع مجيدة بوليلة قبل أن يعود إلى نقطة الانطلاق أي منزل العائلة بنهج تازركة.
وخلال الجولة التي دامت حوالي ساعة توقف السيد محمد الفريخة مرات عديدة لتحية المواطنين وتبادل الحديث مع بعضهم .