شهد المؤتمر الصحفي للهيئة التسييرية لنداء تونس المنعقد، اليوم الثلاثاء 11 أفريل/نيسان الجاري، حالة من الفوضى بعد أن قامت مجموعة من قواعد الحزب المحسوبة على شق المدير التنفيذي حافظ قائد السبسي بإقتحام القاعة التي يقام فيها المؤتمر والتهجم على أعضاء الهيئة.

ورفع المحتجون شعار "ديقاج" في وجه أعضاء الهيئة التسييرية لنداء تونس, متهمين إياهم بضرب وحدة الحزب والتسبب في الأزمة الداخلية التي يشهدها.

وفي تصريح لـ "بوابة إفريقيا الإخبارية", قال مدير ديوان رئاسة الجمهورية الأسبق وعضو الهيئة التسييرية لنداء تونس حاليا رضا بلحاج, إن العناصر التي قامت بالتهجم على أعضاء الهيئة من المحسوبين على شق المدير التنفيذي حافظ قائد السبسي.

كما وجه بلحاج إتهامات إلى مدير ديوان رئاسة الجمهورية الحالي بالتسبب في الحادثة المذكورة.

واتهم بلحاج, خلال المؤتمر الصحفي الذي حضرته "بوابة إفريقيا الإخبارية", مؤسسة رئاسة الجمهورية وبعض الأطراف في نداء تونس (شق حافظ قائد السبسي) بالتدخل في الشأن الإعلامي ومحاولة ضرب حرية الإعلام والصحافة, متابعا بأن المنظومة القديمة التي كانت سائدة في نظام بن علي في مجال محاصرة حرية الإعلام بصدد العودة والتشكل من جديد.

كما أشار بلحاج إلى وجود لوبيات فساد تتحرك بحرية داخل حركة نداء تونس وتؤثر في مواقع القرار السياسي والحزبي دون رقيب أو حسيب, مضيفا أن بعض الأطراف انفة الذكر ملاحقة قضائيا وتسعى إلى تحصين نفسها برئيس الجمهورية.

من جانبه, قال الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية رضا بوغزي, في اتصال مع "بوابة إفريقيا الإخبارية" إن مؤسسة الرئاسة ترفض الرد على الإستفزازات, مؤكدا أن عضو الهيئة التسييرية لنداء تونس يتحمل مسؤوليته الكاملة في التصريحات الواردة على لسانه بخصوص الموضوع انف الذكر.

يشار إلى أن المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم المدير الرئاسي الأسبق تطرق إلى كشف ملابسات حجب برنامج تلفزي على قناة تونسية خاصة بتاريخ 9 أفريل/نيسان الجاري كان بلحاج ضيفه الرئيسي.

وأشار بلحاج إلى أن حجب البرنامج التلفزي الذي استضافه تم بتعليمات من قصر قرطاج.