أقيمت بإدارة جامعة اجدابيا، مراسم توقيع تسليم وإستلام، قطعة الأرض المخصصة لإنشاء المركب الجامعي، بين إحدى عائلات قبيلة ازوية وإدارة جامعة اجدابيا.
عضو المجلس التسييري لبلدية اجدابيا - غيث بحرورة - قال في تصريح خص به " بوابة افريقيا الاخبارية "، ان قطعة الأرض المخصصة للمركب الجامعي تقع غربي مدينة اجدابيا وتبلغ مساحتها 70 هكتار، وقد تنازلت عائلة - بوكريبة - من قبيلة ازوية، تنازل نهائي وقطعي عن قطعة الأرض ومنحها لجامعة اجدابيا، بعد مرور 15 عام من الشد والجذب بين الطرفين.
وأضاف - بحرورة - ان هذه الخطوة جاءت بعد تكاثف الجهود بين جميع الاطراف وقد نتج عنه التوصل إلى اتفاق بين الطرفين وبرعاية المجلس التسييري لبلدية اجدابيا.
وتابع - بحرورة - بانه خلال يومين سيتم وضع حجر الأساس لمشروع إنشاء مركب جامعة اجدابيا، وان أولى الخطوات ستكون إنشاء سور حول قطعة الأرض إلى حين الشروع في تنفيذ المشروع بالكامل.
من جانبه قال رئيس جامعة اجدابيا، د - موسى المقريف - ان ماحدث اليوم يدل على حرص أهالي اجدابيا بصفة عامة و عائلة - بوكريبة - بصفة خاصة، على انطلاق المسيرة التعليمية ووضع بصمة في تاريخ المدينة، وان هذه الخطوة هي الأولى من نوعها تحدث في مدينة اجدابيا.
كما أضاف - المقريف - ان الجامعة في امس الحاجه لإنشاء هذا المركب وتجميع الكليات داخل سور واحد لتصبح  جامعة اجدابيا، بالفعل جامعة حقيقية وليست عبارة عن مجموعة من الكليات وقاعات دراسية مثناترة داخل المدارس.
يذكر أن مراسم توقيع التسليم والاستلام قد حضره عضو المجلس البلدي المكلف بملف التعليم ورئيس جامعة اجدابيا و ممثلين عن عائلة بوكريبة، بالإضافة إلى ووكيل الشؤون الإدارية ووكيل الشؤون العلمية بالجامعة وعميد كلية الهندسة وعميد كلية الاقتصاد وعميد كلية الاداب.