ذكر رئيس الحزب التونسي "صوت الفلاحين" فيصل التبيني اليوم الأحد في تصريح لبوابة  إفريقيا الإخبارية أن مشاركة حركة النهضة ( القوة الثانية بالبرلمان التونسي، 69 مقعدا)  في الحكم منتظرة.وأضاف في ذات السياق "نحن الآن في انتظار حكومة تجسد الصورة التي خرجت علينا من فرنسا بعد لقاء الشيخين الشهير  ، الصورة التي جمعت "الباجي قائد السبسي وراشد  والغنوشي و سليم الرياحي".
و تساءل التبيني قائلا " لا أدري لماذا لم يتقدم النهضة والنداء في قائمات موحدة في الانتخابات التشريعية بما ان الشيخين متفقان على الحكم معا مع العلم ان الاتفاق جاء في اطار التوافق على ملفين مهمين ، وهما "ملف  تحصين الثورة مقابل رش سليانة" وحتى لا يحاسب كلاهما الاخر اختارا ان يقتسما الحكم والمشكلة ليست فيهما بل في من صدق شتائمهما لبعضهما البعض.

و فيما يتعلق بالمظاهرة التي احتضنتها العاصمة الفرنسية باريس اليوم الأحد و المنادية بالتصدي للإرهاب ، أفاد التبيني أن الارهاب اصبح ظاهرة عالمية و لابد من تظافر جهود جميع الدول للقضاء عليه في اطار استراتيجية دولية لمقاومة الارهاب.
و أضاف في سياق متصل أن وجود الزعماء العرب في مسيرة اليوم في فرنسا اكبر دليل على عدم رضا كل عربي مسلم على ما وقع في فرنسا مشددا في الان ذاته على ضرورة الفصل بين الارهاب كظاهرة اجرامية والدين الاسلامي السمح ، اذ لا يمكن معاقبة الجالية المسلمة المقيمة بفرنسا على خلفية هجومات قامت بها عناصر ارهابية .
و للإشارة و في اطار مشاوراته مع الاحزاب الممثلة بمجلس نواب الشعب حول تشكيل حكومته سيكون لرئيس الحكومة التونسي  السيد الحبيب الصيد لقاء مع وفد عن حزب صوت الفلاحين التونسي و ذلك يوم غد الاثنين.
و بخصوص هذا الموضوع، أفاد فيصل التبيني في تصريح لبوابة إفريقيا الإخبارية أن هذا اللقاء يتمحور أساسا حول الوضع الفلاحي بالبلاد التونسية مع العلم ان الحبيب الصيد كان قد شغل قبل ذلك منصبا بمجال الفلاحة.
وأضاف في سياق متصل أنه وبحكم" اننا (حزب صوت الفلاحين) حزب يعمل على تطوير القطاع الفلاحي ويريد ان يجعل منه القاطرة التي تقود اقتصادنا الوطني ، فان هذا اللقاء سيكون على غاية من الاهمية له ولنا وللبلاد التونسية".