أكد الظهير الأيسر البرازيلي فيليبي لويس أن السبب وراء رحيله عن أتليتيكو مدريد الإسباني نحو تشيلسي الإنجليزي، هو أن عرض الـ(بلوز) جدد شعوره بـ"الاشتياق" لتحقيق الألقاب، والذي كان يتخوف من ضياعه حال استمر مع الـ"روخيبلانكوس".

وقال فيليبي لويس في مؤتمر صحفي لوداعه: "مسؤولو النادي جلسوا للتحدث معي وبذلوا مجهودًا مضنيًا للتجديد، حقيقة لم أكن أفكر أبدًا في الرحيل بل الاستمرار لسنوات إضافية، ولكن جاء عرض تشيلسي وتجددت لدي طموحات أخرى باللعب في فريق ودوري أعشقه". وتابع اللاعب: "مع تغيير الفريق سأجدد النهم والطموح الذي كنت أخشى فقدانه، طوال أربع سنوات شعرت بالراحة في مركزي وكان لدي خوف من انخفاض مستواي، أعتقد أن التغيير سيجدد الرغبة".

وأشار المدافع (28 عامًا) إلى أن مسيرة لاعبي كرة القدم قصيرة للغاية، وهو ما جدد رغبته في إنهاء مسيرته بصورة جميلة ورائعة ومكتملة، لافتًا إلى أنه أمل كثيرًا في اللعب بالمونديال.

وأكمل فيليبي لويس: "أحببت فريق تشيلسي دائمًا، حينما واجهناه في دوري الأبطال وتواجدنا في المدينة شعرت بالراحة، حينما وصل العرض، قلت لنفسي إن هذا هو الفريق المثالي بالنسبة لي للعب في الدوري الإنجليزي، لذا لم أستغرق وقتًا كبيرًا في التفكير".