وجه رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبه نصائح للطلاب الذين يبدؤون اليوم السبت في اداء امتحانات الشهادة الثانوية.

وقال الدبيبه في تغريدة له بموقع "فيسبوك" "كن هادئاً ابدأ باسم الله ابدأ بالأسئلة الأسهل دع ما يصعب للنهاية راعِ الوقت تحقق من النتيجة لا تترك سؤالا فارغا استعن بالله" مضيفا "دعواتنا لأبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات بالتوفيق والنجاح في اختباراتهم".

واِنطلقت اليوم السبت اِمتحانات الدور الأول من شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي بقسيمه العلمي والأدبي في 117 مُراقبة تعليمية تُمثل كامل التراب الليبي.

وبحسب المكتب الإعلامي لوزارة التعليم فقد تقدّم لخوض الامتحانات 106742 طالب وطالبة (50907 من الذكور و55835 من الإناث)، 81316 منهم في القسم العلمي، 25426 في القسم الأدبي، موزّعين على 696 لجنة اِمتحانية.

وأكّد  مُدير عام المركز الوطني للامتحانات أحمد مسعود أن 90% من الأسئلة الامتحانية ستكون من أسئلة المراجعة التي وزّعتها الوزارة على مراقبات التعليم، فيما ستكون 10% من الأسئلة من المنهج الدراسي، أي خارج أسئلة المراجعة، وذلك لتمييز الطلاب المُميّزين عن بقية الطلبة.

وأضاف مسعود أن أسئلة المراجعة تمّ ترتيبها حسب الأبواب لكي يسهل على الطلّاب تتبع إجابات الأسئلة، موضحاً أن الهدف من ذلك أن يبذل الطالب جهداً في البحث عن الإجابة.